• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

قرية بوذيب تستضيف سباق كاس رئيس الدولة للشباب والناشئين للقدرة 10 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

تجري الاستعدادات على قدم وساق في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم استعداداً لإقامة سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين للقدرة لمسافة 100 كم التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق وينطلق 10 فبراير بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات وبمشاركة ما يزيد عن 100 فارس وفارسة من الإمارات والأردن والتشيك وغيرها.

السباق الذي يتضمن سباقين تأهيليين لمسافة 40 و80 كم ويقام تحت شعار أخلاق الفرسان قبل الفوز يستضيف سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الأردني للفروسية التي تحضر لمتابعة مشاركة نجلها الفارس (عبد الحميد الصالح) والفارسين سيف نوار وبشير خير الذين يمثلون فروسية الأردن في هذا السباق المثير حيث يتواجه عمالقة القدرة من العديد من البلدان لا سيما مشاركة 50 طالباً من فرسان نادي تراث الإمارات إلى جانب مشاركة هي الأولى من نوعها للفارس الشيخ هزاع بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان.

ومن المقرر أن يقدم فرسان النادي عرضاً مميزاً ومثيراً بعد التدريبات المكثفة التي تجرى حالياً في مخيم تدريبي بشكل شبه يومي استعداداً للتنافس الكبير الذي يجمع فرسان وفارسات من الإمارات والجاليات العربية والأجنبية المقيمة في الدولة. ومن المنتظر مشاركة عدد كبير من فرسان الخليج في تظاهرة القدرة التي أعدت لها جوائز ثمينة إلى جانب جوائز تشجيعية متنوعة.

وقال محمد سيف النيادي رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق إننا نعلق أهمية كبيرة على هذا السباق بأن يظهر بالصورة المثلى التي تليق بالسباق الذي يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة '' حفظه الله ورعاه '' تقديراً لجهوده في دعم رياضة القدرة والاهتمام بتطويرها. وأضاف: اللجنة العليا واللجان الفرعية المنبثقة عنها تعمل على تنفيذ توجيهات سمو رئيس النادي بتحقيق أعلى درجات تكافؤ الفرص بين جميع المشاركين .. كذلك تحقيق كافة إجراءات السلامة العامة وتقديم كافة التسهيلات للضيوف والإعلاميين والصحافة الرياضية من خلال المركز الإعلامي الذي يجري تجهيزه مع كافة المرافق التي شارفت على اكتمال تجهيزاتها استعداداً لتقديم احتفالية إنسانية تراثية تنقل صورة طيبة عن رياضة القدرة في الإمارات حيث إن كافة الاستعدادات التي تجري حالياً تنسجم مع رؤية سمو رئيس النادي وتوجيهاته بالتركيز على الفرسان والناشئة منهم لتواصل هذه الرياضة عبر الأجيال في إطار منهجي يحترم كافة قوانين ومفردات رياضة القدرة.

ومن الاستعدادات المهمة لإقامة السباق ما تقوم به اللجنة البيطرية من إجراءات خاصة لتطبيق شروط ولوائح السباق على المستوى الدولي من حيث الفحص الطبي للخيول المشاركة تحوطاً من تناول العقاقير مما يعرض للعقوبة خلال إجراءات الفحوصات التي تجرى في المراحل المختلفة للسباق مع ضرورة عرض الجوازات الدولية او المحلية مع إبراز وثيقة التحصين وسجل حديث لتطعيم الخيل. وجاء في الشروط الخاصة بالفرسان المشاركين ضرورة التقيد بارتداء الخوذات الواقية للرأس ذات حزام للذقن وأحذية ذات كعب عالٍ ولا يسمح باستخدام العصا والمهماز واللجام الطويل جداً كذلك لا يسمح للسيارات بالدخول إلى مسارات السباق أو الاقتراب من الخيول.

ومن اللافت في هذا السباق هو الاهتمام بإعداد مسارات مناسبة جداً للمشاركين والخيول، كذلك الحرص على مشاركة الناشئة من فرسان المستقبل ليكونوا النواة الحقيقية لتواصل هذه الرياضة العريقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال