• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين ببيرو

«المالية» و«المركزي» يعرفان بدور وأهمية القطاع المصرفي والمالي في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

ليما (الاتحاد)

نظمت وزارة المالية بالتعاون مع المصرف المركزي ومركز دبي المالي العالمي، حفلاً لمسؤولي المصارف والبنوك الإماراتية، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة في مدينة ليما عاصمة جمهورية بيرو.

تم خلال الحفل تعريف الزوار بحجم ودور وأهمية القطاع المصرفي والمالي في دولة الإمارات، بجانب النجاح والإنجازات التي حققها على مدى الأعوام الماضية.

حضر فعاليات الحفل الذي افتتحه معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المؤسسات المالية الدولية والمؤسسات الاستثمارية، بجانب الرؤساء التنفيذيين للعديد من البنوك العالمية والوفود المشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأكد منظمو الحفل، المكانة التي يتمتع بها القطاع المصرفي الإماراتي، ومدى قدرته على مواجهة التحديات المالية وإدارة الأزمات والتعامل معها من خلال الالتزام بتطبيق المعايير الدولية، فضلاً عن إبراز مزايا وفوائد التعامل مع البنوك والمصارف الوطنية الإماراتية فيما تقدمه من خدمات ومنتجات محلياً وعالمياً.

وقال معالي عبيد حميد الطاير، إن دولة الإمارات تمكنت من خلال جهود القطاعات الحكومية والاقتصادية من تأسيس نظام مالي ومصرفي متطور يتماشى مع أحدث الممارسات العالمية، الأمر الذي عزز دور المناخ الاستثماري كعامل جذب حقيقي للمؤسسات المصرفية والمالية العالمية الكبرى التي أصبحت تتخذ من دولة الإمارات نقطة انطلاق لخدمة السوق الإماراتية والأسواق الإقليمية المحيطة بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا