• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رقم قياسي على صعيد العارضين الجدد

3600 شركةتستعرض أحدث تقنياتها في «جيتكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (الاتحاد)

بمشاركة 3600 شركة من 62 دولة، تنطلق فعاليات الدورة المقبلة لمعرض أسبوع «جيتكس للتقنية 2015» المقررة في دبي خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الجاري، بحسب أحمد الخاجة، النائب الأول للرئيس، مركز دبي التجاري العالمي.

وقال الخاجة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في دبي أمس، إن معرض «جيتكس2015» يحقق رقماً قياسياً جديداً على صعيد عدد الشركات الجديدة والتي تبلغ نحو 794 عارضاً لافتاً إلى أن المعرض بات يحتل حالياً المرتبة الأولى شرق أوسطياً والثالثة عالمياً بين معارض للتقنية في العالم.

وأوضح أن عملية التسجيل المسبق لمعرض جيتكس 2015 شهدت نمواً متسارعاً خلال الأيام الماضية، الأمر الذي يرجح تجاوز عدد الزائرين للدورة المقبلة حاجز 130 ألف زائر من 150 دولة.

ومن جانبها، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، إن عدد الجهات الحكومية المشاركة في المعرض تبلغ نحو 160 جهة حكومية في واحدة من أقوى المشاركات الحكومية في المعرض، مضيفة أن جميع مساحات العرض في جيتكس 2015 والبالغة نحو 100 ألف متر مربع بيعت بالكامل قبل أشهر من انطلاقة المعرض.

وقالت إن الشركات المحلية تشكل نحو 30% من إجمالي عدد العارضين في جيتكس 2015، وعزت نمو عدد العارضين وعمليات التسجيل المسبق في المعرض لأسباب عدة، يأتي في صدارتها إلى أن إقليم الشرق الأوسط بات على أعتاب ريادة عالمية في ابتكارات إنترنت الأشياء المتعلقة بالتقنيات المتصلة، وإنه من المنتظر أن تشكّل التقنيات المتصلة، كالتطبيقات المتنقلة وخدمات الحكومة الذكية والطائرات المسيرة عن بعد والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات، الأساس لنمو مدن المستقبل في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا