• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

هنري: كلما نظرت إلى فانلة أرسنال أتذكر الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

منير رحومة:

من جديد تضرب مدينة دبي موعداً مع الأحداث العالمية عندما استضافت أمس ثلاثة من أفضل الرياضيين في العالم للإعلان عن حدث ترويجي كبير، حيث تواجد نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم وقائد نادي أرسنال الإنجليزي تيري هنري، والمصنف الأول عالميا لثلاث سنوات متتالية في التنس السويسري روجيه فيدرر، إلى جانب نجم الجولف العالمي تايجر وودز في أحد فنادق دبي. وبعد مشاركته مع فريقه في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي وتسجيله هدفا أمام ميلدزبره توجه تيري هنري مباشرة الى دبي لحضور الحدث حيث قال: إنه استغل إجازته الأسبوعية لقضاء يوم واحد في الإمارات والمشاركة في الحفل الترويجي، وطلب ألا يتحدث في مواضيع تخص ناديه الانجليزي أو منتخب بلاده، لأنه يرغب في الخروج من أجواء المباريات والمنافسات خلال اجازته والتحدث في مواضيع بعيدة عن ذلك.. وقال: إنه سعيد بالتواجد إلى جانب لاعبين من أفضل نجوم الرياضة في العالم نظرا للشهرة الواسعة التي يحظى بها كل من نجم التنس الأول روجيه فيدرر، ونجم الجولف العالمي تايجر وودز، وتمنى أن يتعلم منهما فنيات التنس أو الجولف للاستمتاع بذلك خلال إجازاته.

وعن مدى متابعته لمباريات هذين النجمين؟ قال: إنه يشاهد أحيانا فيدرر أو وودز قبل النوم بالليل، لأن يومه مليء بالتدريبات في النادي، وأضاف أنها فرصة كبيرة أن يلتقي باللاعبين الكبيرين ويتجاذب معهما الحديث، أما بخصوص اختياره ليكون أفضل لاعب في كرة القدم خلال الحملة الترويجية فاعتبر أن هذا الاختيار يدفعه لمزيد من البذل والعطاء داخل الملاعب حتى يحتفظ بحب الجمهور ويبقي على مكانته المرموقة في العالم.

وبخصوص زيارته الخاطفة للدولة قال: إنه سعيد بالتواجد في دبي التي زارها من قبلُ، وإنه يتذكر الإمارات كلما نظر إلى قميص ارسنال، لأن الشركة الراعية هي طيران الإمارات، إلى جانب ملعب الأرسنال الذي أصبح يحمل اسم الإمارات، واعتبر أن دبي مدينة سياحية جميلة يحب قضاء وقته فيها، وبالرغم من قصر هذه الزيارة إلا أنه استمتع بقضاء إجازة ليوم واحد في دبي على أمل العودة مرة أخرى لفترة أطول. وسألنا هنري عن نجاحه في الوصول إلى نخبة أفضل الرياضيين في العالم؟ فقال: إنه يعيش قصة تحد مع نفسه، ويسعى دائما للبحث عن الأفضل والوصول إلى مراتب أعلى، وذلك حتى يتطور مستواه أكثر ويواكب التحولات الحاصلة في عالم كرة القدم.

الاهتمام بالمواهب

وذكر أنه في بداياته مع كرة القدم كان يحرص على تقديم أداء جيد حتى ينال إعجاب والده الذي كان وراء بروزه واكتشافه، حيث أوضح أن والده مهد له الطريق للنجاح ووضعه على الطريق الصحيح، وبعد ذلك كسب الثقة في النفس وكبرت طموحاته.. وشدد على أهمية الاهتمام بالمواهب منذ الصغر وايلائها العناية اللازمة من الأولياء حتى تتطور ولا تضيع.. وعن اللاعب الذي تأثر به واعتبره قدوته في صغره؟ قال هنري: إنه معجب كثيرا بالهولندي ماركو فان باستن حيث أعجب بخصاله الهجومية وفنياته العالية، وتمنى الوصول إلى مستواه، أما اليوم فهو يسعى إلى الارتقاء أكثر بمستواه والبقاء في المكانة المرموقة التي وصل إليها، وذلك حتى يحافظ على حب الجماهير ودعمهم له. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال