• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تصدر أول دليل خاص بالمعايير القياسية لمكافحة عمليات غسل الأموال

الصرافة تنظم عمليات تطبيق قواعد الامتثال ومراقبة عمليات التحويل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تعكف مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي، التي تضم أكثر من 90% من شركات الصرافة العاملة في الدولة، على إصدار أول دليل خاص بالمعايير القياسية المتبعة في مكافحة غسل الأموال، بهدف تنظيم عمليات تطبيق قواعد الامتثال ومراقبة عمليات التحويل وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وكشفت المجموعة، خلال ندوة عقدتها أمس في دبي، عن أبرز ملامح الدليل الجديد الذي يتوقع أن يتم الانتهاء منه في غضون شهرين، وفقاً لأسامة آل رحمة رئيس مجلس إدارة «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي»، فور الانتهاء من فترة إبداء الآراء والمقترحات والحوار الذي يجرى حالياً بشأنه من قبل الجهات المعنية وذات الصلة.

وعقدت الندوة جلسات متعددة لمناقشة عمليات تقييم المخاطر والعلاقة بين البنوك وشركات الصرافة شارك فيها أسامة آل رحمة، رئيس مجلس إدارة «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي»، وسعيد الشريف، محلل تقارير المعاملات المشبوهة بوحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ووحيد راثور، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس التوافق مع التشريعات المالية ومكافحة غسيل الأموال في بنك أبوظبي التجاري.

وقال أسامة آل رحمة:«إن مكافحة غسل الأموال هي عملية مستمرة نظراً لأن النظم العالمية والمحلية تتغير باستمرار، وبالتالي فإن وجود إطار موحد للنظم الداخلية الفاعلة والقابلة للتدقيق أصبح ضرورة ملحة»، مشيراً إلى مباركة المركزي للدليل الاسترشادي الذي يتوقع الانتهاء من جميع مراحله في غضون شهرين.

وأوضح أنه فور الانتهاء من الدليل وموافقة المركزي عليه بالتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات سيتم إسناده إلى شركة عالمية متخصصة ومستقلة لتطبيقه وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا