• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

محكمة كورية تحكم بسجن رئيس هيونداي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

سيؤول-(اف ب): حكم القضاء الكوري الجنوبي أمس على رئيس شركة هيونداي موتور، الأولى لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية والسادسة في العالم، بالسجن ثلاث سنوات لإدانته في اختلاس أموال وإساءة الائتمان.

وأدين شونغ مونغ-كو (68 عاما) بتهمة اختلاس 63 مليار ون (76 مليون دولار) من خلال التلاعب بالحسابات لتقديم رشاوى إلى سياسيين ومسوؤلين.

وقال رئيس المحكمة كيم دونغ-هو إن ''تصرفه يشكل بوضوح جريمة باسم القانون، وليس أمام المحكمة خيار آخر غير اعتباره مسؤولا عن تصرفه''.

وكانت المحكمة أمرت بسجن شونغ ست سنوات لكن محاميه دعوا إلى الرأفة به بحجة أن سجنه قد يهدد مستقبل أحد ابرز قطاعات الاقتصاد الكوري الجنوبي. وتعتبر هيونداي الشركة العالمية السادسة لصناعة السيارات، وتحتكر حوالى 70% من سوق السيارات في كوريا الجنوبية. وقد أخرت مشاكل رئيسها القضائية مشاريع توسعية الى اوروبا والولايات المتحدة، ومشاريع فروعها، كيا موتورز كوربوريشن. وبعد شهرين من توقيف شونغ، الذي كان يمكن أن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة، أفرج عنه بكفالة في يونيو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال