• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

"مركز دبي للصحة" يصدر صكوكا بقيمة 350 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

الرياض - رويترز: يصدر مركز دبي للصحة صكوكا بقيمة 350 مليون درهم (95,3 مليون دولار) في يوينيو . أعلن ذلك أمس المستشار المالي لمشروع الرعاية الصحية المزمع إقامته في الإمارات العربية المتحدة.

وقال باسل الغلاييني رئيس بي.ام جي فاينانشال للاستشارات المالية بالسعودية في إفادة صحفية إن الإصدار سيمول 35 في المئة من المشروع الصحي السياحي.وقال إن أجل استحقاق الصكوك سيكون على الأرجح خمس سنوات.وقال إن المشروع الذي يشغل مساحة 974 ألف قدم مربعة في مدينة دبي الطبية يشمل إقامة فندق خمس'' نجوم بسعة 300 غرفة.

وقال الغلاييني ''هذا (الفندق) وحده يمكنه تحقيق عوائد جيدة بفضل موقعه في دبي وهي مدينة تملك واحدا من أعلى معدلات الإشغال في العالم.'' وأضاف أنه مع معاناة أكثر من 80 في المئة من السكان البالغين بدول مجلس التعاون الخليجي من أمراض مثل السكر والسمنة المفرطة فإن المركز سيستهدف شريحة كبيرة من السكان في المنطقة.

ويقام المركز بمشاركة نظام جامعة ديوك الأمريكية للرعاية الصحية ونظام الشركاء للرعاية الصحية وسيقدم برامج للوقاية والمنتجعات الطبية وإدارة الوزن.ودبر أصحاب المشروع رأس المال مع شركاء من دول خليجية منها سراج كابيتال ومؤسسة الخليج للاستثمار والأهلية للاستثمار.وتبدأ أعمال البناء في الربع الأخير من العام ومن المتوقع أن تستغرق 12 إلى 18 شهرا.

وقال الغلاييني ''انجذبنا لهذا المشروع بسبب تفرده ونكهته الدولية فضلا عن هيكله المالي القوي القائم على دراسات جدوى نفذتها ايه.سي نيلسون وكيه.بي.ام.جي.''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال