الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إيران تعترف: همداني شارك في 80 عملية لصالح الأسد

11 أكتوبر 2015 20:51

أقرت إيران، اليوم الأحد، بأن جنرالها حسين همداني، أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، الذي قتل قبل يومين في سوريا، شارك في العديد من العمليات العسكرية المحتدمة في الأراضي السورية.

وكشف القائد السابق للحرس الثوري الإيراني محسن رضائي، أن همداني زار سوريا منذ العام 2011 وأسس ما يسمى &ldquoقوات الدفاع الوطني&rdquo الموالية للنظام السوري، وكان ضالعاً في 80 عملية عسكرية في هذا البلد الذي يعيش تحت وطأة الحرب.

ويأتي ذلك الاعتراف من المسؤول الإيراني ليخالف الادعاءات الإيرانية المتواصلة بأنها لا تتدخل في الحرب السورية، رغم تأكيدها على دعم نظام الأسد، حيث تقدم طهران لدمشق مساعدة مالية وعسكرية، تتضمن مستشارين على الأرض.

وتقول السلطات الرسمية الإيرانية إن العسكريين الإيرانيين يقومون بدور استشاري مع الجيش السوري.

ونقل موقع الحرس الثوري عن رضائي قوله: &ldquoإن أمننا لا يقتصر على حدودنا فقط، بل مرتبط بالمنطقة بأكملها، همداني استشهد في سوريا كي لا يصل انعدام الأمن إلى طهران".

وبحسب بيان اصدره الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، فإن الجنرال همداني قتل بأيدي عناصر من داعش.

بدوره، أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني الجنرال رمضان شريف، أن همداني كان خلال السنوات الأربع الماضية واحداً من المستشارين العسكريين الأكثر تأثيراً وكان دوره حاسماً في النزاع.

ويشارك عناصر من الحرس الثوري في الحرب مع النظام السوري إلى جانب مقاتلي جماعة &ldquoحزب الله&rdquo اللبناني المدعومين من طهران، كما يزور قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني سوريا والعراق بانتظام.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©