• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

شملت مشروعي جبل حفيت وعين الفايضة

لجان «تنفيذي أبوظبي» تتفقد مشاريع إسكانية في مدينة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 فبراير 2017

أبوظبي ( الاتحاد)-

قامت لجنة البنية التحتية والبيئة ولجنة التنمية الاجتماعية بتفقد مشاريع إسكانية في مدينة العين شملت مجمعي جبل حفيت وعين الفايضة اللذين يضمان 5 آلاف وحدة سكنية، وبلغت نسبة الإنجاز فيهما 92% بتكلفة تصل إلى 9 مليارات درهم لبناء المشروعين متضمنة البنية التحتية.

واطّلع كل من فلاح محمد الأحبابي رئيس لجنة البنية التحتية والبيئة وسيف بدر القبيسي رئيس لجنة التنمية الاجتماعية وأعضاء اللجنتين ومسؤولين من مكتب اللجنة التنفيذية والجهات الحكومية المعنية على مستجدات سير العمل في المشروعين، حيث قاموا بجولة في المشروعين والاطلاع على نماذج للمساكن الجاهزة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على تفاصيل البنية التحتية للمشروعين، والتي شملت أعمال الصرف الصحي والتمديدات الكهربائية وتحسين شبكة الطرق التي تخدم المنطقة وتربطها بالطرق الرئيسية والمناطق المجاورة، وتشمل أعمال البنية التحتية بناء أنفاق وجسور وإشارات ضوئية مستقبلية.

وتأتي هذه الجولة ترجمة لحرص الحكومة على المتابعة الميدانية للمشاريع الحيوية في الإمارة، وتحقيقاً لرؤية الإمارة وخطة أبوظبي بتوفير مناطق حضرية تفي باحتياجات المجتمع وجودة الحياة، وكذلك تدعم بدورها مسيرة التنمية الشاملة في الإمارة.

وعبّر فلاح الأحبابي رئيس لجنة البنية التحتية والبيئة؛ خلال الجولة عن سعادته بمراحل إنجاز المشروعين، وقال: «يُعتبر المشروعان من أهم وأضخم المشاريع الإسكانية في مدينة العين بمجموع 5000 وحدة سكنية وتكلفة إجمالية تبلغ 9 مليارات درهم، وزيارتنا اليوم تأتي ضمن نهج حكومة أبوظبي في المتابعة الميدانية الحثيثة لكافة مشاريعها، وذلك للوقوف على مستجدات سير العمل على أرض الواقع، ووفق المنظومة الحكومية للإشراف الفعلي على هذه المشاريع ودعمها من خلال وجودنا في الموقع، والاجتماع مع المعنيين في تنفيذ المشاريع للإنجاز في الفترة المحددة، ونحن محظوظون بقيادتنا الرشيدة التي تولي المواطن والأسرة أهم أولوياتها لاستقرارها وازدهارها لخدمة وطنها في الحاضر والمستقبل».

كما قال سيف بدر القبيسي، رئيس لجنة التنمية الاجتماعية: «من خلال زياراتنا لكل من مشروعي جبل حفيت والعين الفايضة في مدينة العين تم الاطلاع على سير العمل، إضافة إلى جميع التفاصيل المرتبطة بإنجازهما، خاصةً أنهما على مشارف الانتهاء والتي بلغت نسبة إنجازهما 92 %».

وأكد القبيسي أن حكومة أبوظبي ولتحقيق رؤيتها وتطبيقاً لخطة أبوظبي تهدف إلى الارتقاء بنمط حياة المواطنين من خلال إرساء مجتمعات متكاملة وتوفير خيارات سكن متنوعة تلبي متطلبات الأسر الإماراتية على أكمل وجه».

تجدر الإشارة إلى أن مشروع المنطقة السكنية في جبل حفيت يشمل 3000 مسكن بمساحة 372 متراً مربعاً للوحدة السكنية، والتي تم تنفيذها وفق مخططات هندسية متطورة تلبي احتياجات ومتطلبات الحياة الكريمة، فيما يضم المجمع السكني في عين الفايضة عدد 2000 وحدة سكنية بمساحة 450 متراً مربعاً، ويشمل المشروعان عدداً من المدارس بمختلف مراحلها من الحضانة ورياض الأطفال إلى التعليم المدرسي، بالإضافة إلى مساجد وعيادات ومراكز صحية ومبان تجارية والعديد غيرها من المرافق والخدمات التي تُلبي احتياجات قاطني المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا