• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تتزامن مع بطولة كأس أمم آسيا بأبوظبي

«الشطرنج» يطلق مبادرة «في حب زايد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق اتحاد الشطرنج مبادرة نوعية جديدة تحت عنوان «في حب زايد» للتعبير عن أسمى معاني الحب والعرفان والتقدير لما قدمه المؤسس الوالد المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مما جعل الإمارات تأتي في مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم خلال أفترة زمنية قياسية منذ قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971.

وتهدف المبادرة كذلك إلى نشر مبادئ العطاء الإنساني الذي أرسى قواعده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما تجسد المبادرة حرص واهتمام أبناء الدولة على مواصلة هذه المسيرة المباركة التي كان زايد الخير منهجها وأساسها المعطاء.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة المنظمة مساء أمس الأول برئاسة المستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد، وبحضور أعضاء اللجنة المنظمة، رحاب عبدالله وحصة الرياسي وميثاء إبراهيم وأمل إسماعيل وأميرة محمد وبطلة العرب للشطرنج خلود الزرعوني ومستشار السعادة لشطرنج الإمارات خالد الحوسني وموسى البلوشي وسالم البلوشي.

وقررت اللجنة المنظمة كشف تفاصيل المبادرة في مؤتمر صحفي نظراً لما تحمله هذه المبادرة في طياتها من مكانة كبيره في نفوس أبناء الوطن عامة وأعضاء المبادرة وأسرة الشطرنج بصفة خاصة ، وستكون المبادرة متزامنة مع موعد استضافة بطولة كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها في أبوظبي من 27 مارس حتى 8 أبريل المقبل.

من جانبه، أكد المستشار راشد بن كشيش الظاهري أن زايد الخير في قلوبنا ولن ننساه أبداً، وهذه المبادرة هي أقل ما نستطيع تقديمه لروح المغفور له بإذن الله تعالى زايد العطاء، ومهما قدمنا فلن نوفي زايد الخير ما قدمه لنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا