• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الشامسي: 129 مليار درهم حجم الاستثمارات الأجنبية المتوقعة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

من جانبه توقع سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ان تتضاعف الاستثمارات الأجنبية في أبوظبي خلال السنوات القليلة المقبلة لتصل الى اكثر من 129 مليار درهم (35 مليار دولار)، مقارنة بنحو 7 مليارات دولار حاليا، وأشار الشامسي في كلمته امام ملتقى ابوظبي الاقتصادي الى ان انطلاقة ابوظبي الاقتصادية تستند الى رؤية طموحة تجسدت في العديد من القرارات والخطوات العملية لاطلاق جميع الطاقات الكامنة في مجتمعنا من خلال إعادة هيكلة القطاع الحكومي وتحفيز عمليات الاستثمار في جميع القطاعات من خلال العديد من الشركات العملاقة التي تم انشاؤها، وبدأت خطوات هامة حتى الآن في اطلاق الكثير من المشاريع وفي مختلف القطاعات والتي تقدر قيمتها الاجمالية بأكثر من 930 مليار درهم.

فقد شهدت امارة ابوظبي ولادة مشاريع عملاقة من جميع القطاعات واستقطب قطاع البناء والتشييد حوالي 500 مليار درهم، وقطاع السياحة 200 مليار درهم والصناعة 120 مليار درهم، والنفط والغاز 80 مليار درهم، والماء والكهرباء 35 مليار درهم.

وشهد اقتصاد امارة ابوظبي تطورا كبيرا خلال عام 2006 بفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة وولي عهده الأمين في ظل وجود سياسة ونهج اقتصادي قوي يعتمد على الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

ويتركز النهج الاقتصادي في إمارة ابوظبي الى عدد من الأسس والركائز في مقدمتها الشراكة مع القطاع الخاص والخصخصة وتطوير المناطق الاقتصادية وانشاء مدن ومراكز جديدة وتطوير السياحة وتطوير القوانين وتسهيل الاجراءات وتطوير البنية التحتية وتبني سياسة التوطين وتطوير قطاع التعليم والصحة وإنشاء المناطق الصناعية وتطوير صناعات تلبي الاحتياجات العالمية، ولا يخفى ان جميع هذه العوامل ساهمت وستساهم في المرحلة القادمة في جعل امارة ابوظبي إحدى اهم الوجهات الجاذبة للاستثمار ووجهة مفضلة لرجال الاعمال والسياح والباحثين عن فرص الاستثمار.

فقد ساهمت قوة ومتانة الأداء الاقتصادي في امارة ابوظبي والذي يتمتع بمناخ الأمن والاستقرار في ربوع الامارات في جلب استثمارات اجنبية ضخمة الى الإمارة.

واضاف: هذه الرؤية لنمو الاستثمارات الأجنبية في البلاد لا تنبع من فراغ وانما تستند الى معطيات فعلية قائمة على الأرض وتؤكد ان النمو الاقتصادي في امارة ابوظبي سيرتفع بمعدل 8,2% في العام الحالي و13% خلال السنوات القادمة استنادا الى الارتفاع الكبير في الناتج المحلي الاجمالي في العام الماضي والذي بلغ 367 مليار درهم، والذي يتوقع ان يبلغ 584 مليار درهم عام .2010 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال