• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

محمد عمران: 15 مليون مشترك حصة الشركة في السوق المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

القاهرة- محمود عبدالعظيم:

جاءت مشاركة ''اتصالات مصر'' راعيا رئيسيا لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2007 لتدشن عملية التمهيد لانطلاق الشبكة الثالثة للهاتف المحمول في مصر خلال الاسبوع الاخير من مارس المقبل.

وأعلن المهندس محمد حسن عمران رئيس مؤسسة الامارات للاتصالات ''اتصالات'' إن ''اتصالات مصر'' تخطط للحصول على 10 إلى 15 مليون مشترك من سوق الهاتف المحمول في مصر خاصة مع النمو المتوقع في عدد مستخدمي المحمول في مصر والبالغ 40 في المئة من عدد سكان مصر. وأضاف -خلال مشاركة الشركة في المعرض: ''إن الرخصة الثالثة بمثابة استثمار طويل الأجل يمتد لنحو 15 عاما وتتضمن خدمات جديدة ولدينا مشروعات للعودة الى الاستثمار في مجال التليفون الثابت''.

وردا على اتهام ''اتصالات'' بإشعال المنافسة في المنطقة قال عمران ''انه من الناحية التكنولوجية بعد 5 سنوات لن يكون هناك فرق كبير بين التليفون الثابت والمحمول، كما ان دمج خدمات الاتصال مع خدمات المالتي ميديا يدر عائدا كبيرا و''اتصالات'' تعمل بنظام تجاري ودخولنا المزايدة على الرخصة الثالثة للمحمول في مصر كان محسوبا بدقة ويستند لدراسة جدوى اقتصادية دقيقة وتقديرنا لقيمة الرخصة يستند لنظرتنا للسوق ولمستقبلها بعد عدة سنوات، ففي مصر نتحدث عن معدل نمو اقتصادي يدور حول 10 بالمئة سنويا وبالقياس لذلك يمكن القول اننا لم ندفع رقما مبالغا فيه بل تقدمنا بسعر نعتقد انه جيد رغم ان الآخرين قد يعتقدون انه مبالغ فيه''.

وأضاف: في مجال التليفون الثابت سنتقدم للمنافسة على رخصة جديدة ستطرح في السوق السعودية قريبا ولدينا رخصة ثابتة في السوق الباكستانية الى جانب رخصة اخرى للهاتف النقال وستعززنا خبراتنا المتنوعة عالميا في تقديم خدمات افضل بأسعار جيدة لمشتركينا وتحقيق عائد مادي كبير لمساهمينا فنحن نسير في الاتجاه الصحيح والمتغيرات العالمية في سوق الاتصالات وكذلك المتغيرات المتتالية التي تشهدها المنطقة العربية تؤكد رؤيتنا وفلسفتنا في العمل في هذا المجال الحيوي.

ومن جانبه قال المهندس صالح العبدولي إن مؤسسة الامارات للاتصالات جاءت الى السوق المصرية لتكون لاعبا رئيسيا في سوق المحمول ولتقدم خدمات اعلى كفاءة تناسب التطورات المتلاحقة في هذه السوق واحتياجات عملائها.

وكشف عن أن خدمات الجيل الثالث التي تعتزم ''اتصالات مصر'' تقديمها للمستهلك المصري مع بدء انطلاقتها تشمل خدمة المكالمات المرئية حيث يمكن التحدث ورؤية الطرف الآخر في نفس التوقيت بوضوح ونقاء تام في الصوت والصورة وكذلك خدمة مشاهدة جميع القنوات التليفزيونية دون الحاجة الى استخدام جهاز تليفزيون. كما تشمل هذه الخدمات تبادل ملفات الفيديو وتحميل المقطوعات الموسيقية الكاملة والرسائل الفورية والانترنت الفائق السرعة دون الحاجة لارتياد مقاهي الانترنت بالاضافة الى خدمات سوق الاعمال والشركات حيث ستوفر ''اتصالات مصر'' حلولا متخصصة لكبرى الشركات ورجال الاعمال مما يؤدي الى توفير نفقات هذه الشركات ومضاعفة ارباحها في ظل نظم آمنة لنقل البيانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال