• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد يرعى فعاليات الملتقى الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

صالح الحمصي - أمل المهيري - عبدالحي محمد:

رعى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس فعاليات ملتقى أبوظبي الاقتصادي، والذي يشارك فيه أكثر من 1000 شخص من أصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء ورجال الأعمال ورؤساء الشركات في الدولة ومن 25 بلدا عربيا وأجنبيا، وفي بداية الملتقى الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ودائرة التخطيط والاقتصاد في أبوظبي ومجموعة الاقتصاد والأعمال رحب سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية ممثل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بالمشاركين، وقال سموه إنه لمن دواعي سروري ان اتحدث اليكم في افتتاح اعمال هذا الملتقى المهم الذي نأمل ان تجدوا من خلاله كل ما تطمحون الى معرفته عن الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي وجهود إعادة الهيكلة الحكومية التي نحن بصددها اضافة الى الفرص الاستثمارية التى تتيحها أبوظبي او تطمح الى فتح الآفاق امامها مستقبلا.

وقال سموه ''أنعم الله على أبوظبي بالموارد النفطية وتمكنا تحت القيادة الحكيمة للمغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه'' من بناء دولة نفخر بالمكانة الاقتصادية والسياسية الرفيعة التي حققتها على مستوى المنطقة خلال فترة وجيزة''.

واكد سموه أن أبوظبي تقف اليوم على اعتاب مرحلة مهمة من التحول الاقتصادي، وقال إن القيادة السياسية عاقدة العزم على الاستفادة من الإنجازات القائمة عبر توظيفها والبناء عليها من اجل الوصول الى اقتصاد حيوي ومتنوع يشكل مركز جذب للاستثمارات ويتسم بقدرات تنافسية وتصديرية عالية وبالاستخدام الكثيف لرأس المال والمعرفة.

وأضاف سموه: الرؤية الاستراتيجية التي نعمل وفقا لها تطمح بقوة الى جعل اقتصاد ابوظبي اكثر انفتاحا واتصالا وتفاعلا مع الاقتصاد العالمي على نحو يمكن ابوظبي من تبوؤ دور مهم على صعيد تنقل الافراد وتدفق السلع والخدمات والمعلومات والافكار عبر القارات.

وقال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان ان دور القطاع الخاص يشكل عنصرا محوريا ضمن عملية التحول الاقتصادي الماثلة امامنا ومن هذا المنطلق فإن لدى الحكومة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي قناعة تامة بضرورة توفير كل سبل الدعم لهذا القطاع وتيسير اعماله واتاحة مساحات واسعة امامه للاستثمار وذلك على نحو يمكنه من الاسهام بفاعلية فى دفع مسيرة النمو والتحديث والتطوير بالامارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال