• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 271 خيلاً

بطولة الفجيرة الأولى لجمال الخيل العربي تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

الفجيرة (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق اليوم النسخة الأولى لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، التي تقام في المنطقة المقابلة لقلعة الفجيرة التاريخية، وتسمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 271 خيلاً وأكثر من 123 مربطاً للخيول.

وتقام البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم جمعية الإمارات للخيول العربية، وتتضمن 20 فئة عمرية وتقدم الجوائز لأفضل 10 خيول لكل فئة، وتشمل النهائيات توزيع 18 جائزة.

ويشارك في البطولة نخبة من أنقى سلالات الخيول العربية تمثل العديد من الإسطبلات المحلية في الدولة، وسيتم تحكيم الخيول خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وذلك بواسطة نخبة من أبرز حكام المنظمة الأوروبية للخيول،

وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.

تبدأ فعاليات اليوم الأول من المهرجان في الرابعة وعشر دقائق بشوط المهرات بعمر سنة، والذي تم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام هي (A، B، C). يعقبه شوط المهرات بعمر سنتين بنفس الأقسام (A، B، C)، يليه الشوط الثالث، والذي خصص للمهرات بعمر ثلاث سنوات، أما الشوط الرابع فقد خصص للأفراس عمر 4 سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا