• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

60 لاعباً في كأس دبي لناشئي الشطرنج السنوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - انطلقت مساء أمس الأول بطولة كأس دبي المغلقة للناشئين 2013، السنوية التي ينظمها نادي دبي للشطرنج لتحديد أبطال النادي للفئات السنية من 8 إلى 18 سنة، وتعد باكورة أنشطة نادي دبي للشطرنج والثقافة السنوية لعام 2013.

وأعلن عبد الكريم المرزوقي مدير الجهاز الفني بعد افتتاحه للبطولة في جولتها الأولى بالنادي أن بطولة كأس دبي لهذا العام مغلقة للاعبي ولاعبات النادي، ويشارك فيها هذا العام 60 لاعبا ولاعبة من مجموعة اللاعبين واللاعبات المتميزين في النادي، حيث يحمل عدد كبير منهم ميداليات بطولة الدولة للناشئين كل في فئته السنية، بالإضافة إلى لاعبي ولاعبات برنامج الاحتراف، وهي مجموعة اللاعبين واللاعبات الذين يُطبق عليهم البرنامج ونخبة لاعبي ولاعبات النادي الذين قطعوا شوطاً لمدة عامين في هذا البرنامج.

وأشار المرزوقي إلى أن بطولة هذا العام تشهد مشاركة وجوه جديدة من اللاعبين واللاعبات في فئات تحت 8 سنوات، الذين تم إعدادهم للتسجيل في قائمة النادي لدى اتحاد اللعبة، كما ستقام البطولة في الإجازات الأسبوعية الدراسية حرصاً على الظروف الدراسية للاعبين واللاعبات، وبما يضمن عدم تأثر الدراسة بالمشاركة في البطولة.

ورصد النادي عددا من الكؤوس والمكافآت للاعبين الذين سيحققون المراكز الأول في كل الفئات السنية، وسيتم ضم المتميزين منهم غير المشاركين في برنامج الاحتراف إلى البرنامج بعد الاطلاع على تقارير المدربين عنهم.

ومن أبرز المشاركين في البطولة اللاعبون إبراهيم سلطان ونايف بوخشم وعبدالله علي، كما يشارك في البطولة أيضاً بطل الدولة تحت 14 سنة أحمد فريد وبطلة الدولة للناشئات تحت 14 سنة بشاير خليل كما يشارك بطل الدولة تحت 10 سنوات سالم أحمد سالم، واللاعبون واللاعبات أصحاب الميداليات الفضية والبرونزية في بطولة الدولة لعام 2012.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى من البطولة عن فوز لاعبي المقدمة لفئة تحت 18 سنة و16 و14 سنة، وهم نايف صالح بوخشم وإبراهيم سلطان وعبدالله علي وعبدالله عبد العزيز وعائشة جهاد ومريم عيسى وفيصل العبدولي وبشاير خليل وسيف العلماء، وعلياء علي وياسمين علي، بينما تصدر اللاعبون حامد يوسف وراشد عبدالله وحمدان سعيد ومروة عبد الباسط وهند فرج ومبارك عيسى بطولة فئة تحت 10 سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا