• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

البنوك تعلق الدوام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2007

رام الله - ''الاتحاد'': علقت جمعية البنوك الفلسطينية بالتنسيق مع سلطة النقد الدوام في كافة فروع المصارف في قطاع غزة امس، بالإضافة الى تعليق الدوام لمدة ساعة واحدة في كافة فروع المصارف العاملة في الضفة المحتلة.

وقالت جمعية البنوك في فلسطين في بيان اصدرته ان قرار التعليق جاء تعبيراً عن موقف القطاع المصرفي من الأحداث المؤسفة الجارية في قطاع غزة، وتأكيداً على التضامن مع المتضررين والضحايا الأبرياء وأسرهم. وناشدت الجمعية كافة الأطراف بوقف الاقتتال فوراً، والعودة الى صوت العقل والحوار، حفاظاً على المكتسبات الوطنية وحقناً للدماء.

وأغلقت المدارس التابعة لوكالة الغوث (الانروا) مدارسها في محافظتي غزة وشمالها أمام طلبة المرحلتين الابتدائية والاعدادية خشية عليهم من الاشتباكات الجارية والمؤسفة، وحفاظاً عليهم من أي سوء قد يلحق بهم جراء ذلك.

واوضح مصدر مسؤول في ''الأونروا'' ان اغلاق المدارس قرار طارئ وسيتم بناء على تطور الاحداث في القطاع، تحديد ما اذا كان سيتم الاعلان عن مواصلة الاغلاق ليوم آخر، أملا في أن تنتهي الاشتباكات الجارية في أسرع وقت ممكن ويعود الهدوء لقطاع غزة.

وعلقت جامعة النجاح في نابلس الدوام امس، احتجاجاً على عملية اختطاف عميد كلية الشريعة الدكتور خضر سَوَنْدَق ( 54 عاما) احد القيادات السياسية لحركة ''حماس'' على أيدي مسلحين فلسطينيين في حي رفيديا في المدينة. وقد تم إطلاق سَوَنْدَق في وقت لاحق امس.