• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

800 مشارك يمثلون 70 دولة من مختلف أنحاء العالم

قمة مدن البيئة العالمية 2015 تنطلق في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم الأحد فعاليات قمة مدن البيئة العالمية 2015، التي تمثل أطول سلسلة مؤتمرات عالمية حول المدن المستدامة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وتتضمن القمة، التي تختتم فعالياتها الثلاثاء المقبل وتجمع نخبة من القادة والخبراء المحليين والإقليميين والعالميين، العديد من الأنشطة، المناقشات، وورش العمل والفعاليات الجانبية.

وتستهل معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو 2020 حفل الافتتاح بإلقاء أول كلمة رئيسية في القمة بعنوان «التنقل، الاستدامة، والفرص- الرؤية المستقبلية لمعرض إكسبو 2020»، بعد الملاحظات الافتتاحية التي يلقيها عرب حب الله، رئيس فرع أنماط الحياة المستدامة والمدن الصناعية في برنامج الأمم المتحدة للبيئة. ثم ستلقي رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، كلمة أمام جمع متوقع من 800 مشارك يمثلون 70 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويقدم سعيد محمد أحمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي البلدية، كلمة رئيسية. وسيختتم الدكتور ثاني الزيودي، مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية في دولة الإمارات، حفل الافتتاح بكلمة رئيسية حول «كوكبنا الحي».

ويشار إلى أن القمة التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام، ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وستتضمن فعاليات اليوم الأول ورش عمل، وجلسات حوارية، ومناقشات بين الخبراء وأصحاب الرؤى تسلط الضوء على أحدث المجالات البيئية بما فيها: المدن القائمة ودمج التطورات البيئية، المدن والتصميم الحضري - حالة الفن العالمية، المؤشرات وأطر العمل الحضرية المستدامة، نموذج التغير المناخي، البناء والتشييد في المناخات الحارة والقاحلة، التحديات والابتكارات، والابتكار والأبعاد الرئيسية لتنمية المدن البيئية.

إلى جانب النقاشات، تستضيف القمة معرضاً مع جناح لدولة الإمارات العربية المتحدة وآخر إقليميا بالإضافة إلى المعارض الخاصة للهندسة الثقافية ومبادرة «براون بوك».

ويشار إلى أن هيئة البيئة في أبوظبي تستضيف القمة، بدعم من وزارة الخارجية ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومدينة مصدر، وبتسهيل من قِبل مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بصفتها الجهة المستضيفة.

وستعلن وزارة البيئة والمياه عن نتائج مشروع الكربون الأزرق بحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، ورزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة- أبوظبي، في صباح اليوم الثاني من القمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض