• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

بوش يعلن فلوريدا منطقة منكوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2007

حالة استنفار في جاكرتا بسبب الفيضانات

عواصم - وكالات الأنباء: ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي تجتاح اندونيسيا الى 20 قتيلا وتشريد نحو 339 ألف شخص، في وقت اعلن الرئيس الأميركي جورج بوش ولاية فلوريدا ''مناطق منكوبة''.

فقد أعلن مسؤولون اندونيسيون أمس عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات الناجمة عن امطار غزيرة الى مقتل 20 شخصا وتشريد نحو 200 الف. واعلن الناطق باسم شرطة جاكرتا ينتونج يوجا انا لوكالة انتارا ان ''الضحايا توفوا بسبب الامراض والبرد والصعق الكهربائي او جرفتهم السيول''. وكانت الوكالة الوطنية للتخفيف من وقع مخاطر الكوارث افادت في حصيلة سابقة امس الاول عن سقوط سبعة قتلى. ووضعت العاصمة في حالة استنفار ونشرت السلطات نحو 12600 رجل اغاثة اضافي للمساعدة في عمليات النجدة. واعلن يونتونج يوجا انا ''لدينا الكثير من الرجال لكننا نفتقر الى الزوارق المطاطية لاجلاء السكان''. وتضررت ما لا يقل عن 122 منطقة في جاكرتا التي تعد عشرة ملايين نسمة، من ارتفاع مستوى المياه وكذلك ثلاث مدن اخرى هي ديبوك وتنجيانج وبيكاسي وتضررت حتى الاحياء الفخمة مثل كمانج.

وفي أميركا، ادى اعصار عصف بولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الى مقتل عشرين شخصا والتسبب باضرار هائلة على مساحة 51 كلم مربعا واعلن الرئيس الاميركي جورج بوش عدة مواقع في الولاية ''مناطق منكوبة''. وقرر بوش اعلان ليك وسيمينول وسامتر وفولوسيا الاشد تضررا من الاعصار ''مناطق منكوبة''.