• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«جنايات دبي» تقضي بحبس 21 سارقاً

السجن والإبعاد لسارقي 4 قطع «شوكولاتة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

قضت محكمة الجنايات في دبي، خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين بالحبس لفترات مختلفة بحق 21 شخصا، معظمهم من الجنسيات الآسيوية، في قضايا سرقة تعددت طرقها بين السرقة في الطريق العام، ومن مكان العمل، أو السطو على شركات، باستخدام أسلحة وصواعق كهربائية، وكان لافتاً أن واحدة من هذه القضايا لم تتعد المبالغ المسروقة فيها الـ50 درهما إلا أن المحكمة عاقبت المتهمين فيها بالحبس 3 أشهر، وإبعادهما عن أراضي الدولة وهما عاملان من الجنسية النيبالية يعملان بمهنة تحميل للحقائب لدى شركة داناتا ومجموعة طيران الامارات.

وبينت أوراق القضية، أن المتهمين اختلسا أثناء عملهما 4 قطع حلويات من نوع (كيت كات) عائدة لأحد المسافرين، بحيث تم ضبطهما، بعد أن كشفت كاميرات المراقبة المثبتة بداخل طائرات طيران الإمارات، وهما يفتحان حقيبة أحد المسافرين. وبهذا الحكم الذي أصدرته المحكمة، فإن العاملين وعلاوة على بقائهما 3 أشهر خلف أبواب السجن، فإنه تقرر فصلهما من عملهما وإبعادهما عن الدولة.

وقضت المحكمة في قضية سرقة أخرى سجن المتهمين فيها وهم مشرف عمال وبائع وعاطل جميعهم من الجنسية الباكستانية لمدة 3 سنوات، بعد أن أدانتهم باستخدام سكاكين وصواعق كهربائية في محاولتهم سرقة 100 ألف درهم من شركة تجارية في منطقة نايف.

ووفقاً لبيانات قضية سرقة أخرى، فإن الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي عاقبت رجلي أعمال من الجنسية الروسية بالحبس لمدة عام، وإبعادهما عن أراضي الدولة، بعد أن إدانتهما المحكمة بالسرقة من شريكة هندية 25 ألف درهم و24 جنيهاً ذهباً وجهازاً لوحياً عقب اقتحامهما منزل المجني عليها، مستخدمين مطرقة ومفك براغ وعتلة حديدية، وثاقباً كهربائياً.

وقررت المحكمة العقوبة السابقة ذاتها بحق مزارع من الجنسية الباكستانية، وآخر هارب من وجه العدالة عقب إدانتها لهما بسرقة 3 أجهزة هواتف نقالة من 3 بائعين وعامل بعد أن اقتحما مقر سكنهم واعتديا عليهم بالضرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض