• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن مشروع الكواسر الـ7 بتكلفة إجمالية تبلغ 200 مليون درهم

«الأشغال» تنجز كاسرين صغيرين للأمواج بكلباء و50% من «الأكبر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

السيد حسن

السيد حسن (كلباء)

أنجزت وزارة الأشغال العامة كاسرين صغيرين للأمواج في كلباء، بينما بلغت نسبة إنجاز الكاسر الكبير ما يقارب 50%، وذلك في مشروع كواسر الأمواج السبعة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ضمن مبادرات سموه لتطوير المناطق، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون درهم.

وقال هلال النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، إن المشروع سيحمي مدينة كلباء من الأعاصير التي تداهمها مرتين على الأقل سنوياً، ما يؤدي إلى غرق البيوت وخسائر كبيرة في الممتلكات، لاسيما في البيوت المتاخمة تماما لشاطئ البحر.

وكشف رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء أن نسبة الإنجاز في السد الكبير بلغت حتى الآن 50%، ويعد هذا السد الأكبر من نوعه في إجمالي عدد السدود البالغ 7 سدود، إذ يصل طوله في عمق البحر 730 متراً، وتقع عليه مهام كبيرة في حماية شواطئ المدينة من الأعاصير التي تضربها على مدار العام، وتمتد السدود لتغطي مسافة تصل إلى 7.7 كيلو متر على امتداد كورنيش كلباء من مدخل كلباء عند منطقة سهيلة وحتى منطقة القرم بخور كلباء.

وذكر النقبي أن العمل في تشييد الكواسر البحرية يتم وفق المقاييس العالمية المعمول بها، وقد تم الانتهاء تماماً من تشييد كاسرين صغيرين هما، كاسر رقم 5 وكاسر رقم 6.

وبلغت نسبة إنجاز الكاسر رقم 4 ما يزيد على 85% حتى الآن، وجار العمل في الكواسر الأخرى المتبقية بانتظام، وتصل أطوال تلك الكواسر ما بين 70 – 260 متراً في عمق البحر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض