• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أطلقت مبادرة رحلة الابتكار التفاعلية التدريبية

«الصحة» تعزز «ابتكار» كوادرها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلق قطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة الصحة أمس مبادرة «رحلة الابتكار» التفاعلية التدريبية، التي تشتمل على سلسلة رحلات تهدف إلى تطوير أداء الموظفين وتعزيز روح التميز والإبداع والابتكار لديهم، وأقيمت الرحلة التثقيفية الأولى تحت رعاية الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، وبالتعاون مع شركة «لوندبيك» الدوائية، وذلك على مدى يوم أمس وتختتم اليوم في فندق شنغريلا في دبي.

وتأتي الخطوة في إطار دعم وزارة الصحة لمبادرة «أسبوع الإمارات للابتكار»، المقررة من 22 إلى 28 نوفمبر القادم، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واستجابة لدعوة سموه لتقديم المقترحات والمشاركات المفتوحة عبر وسم #أسبوع_الابتكار.

ويشارك في الرحلة التثقيفية نحو 35 موظفاً فنياً وإدارياً من جميع قطاعات وزارة الصحة، حيث يتم تنظيم مسابقات ذهنية لتحفيز التفكير الإبداعي والتعبير وورشات عمل تفاعلية وتدريبية في مجال الابتكار.

ويتم، خلال الرحلة، تعريف المشاركين على الإبداع وأصوله وكيفية الربط بين النقاط من خارج المؤسسة ومن داخلها بما يؤدي إلى طرق جديدة لحل المشاكل، وتقديم أساسيات الابتكار والتأكيد على أن للجميع دوراً أساسياً في المشاركة في خلق ثقافة رعاية التفكير الإبداعي والابتكار.

وقال الدكتور حسين عبدالرحمن الرند: «يأتي تنظيم رحلة الابتكار في إطار إعلان سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عن عام 2015 عاماً للابتكار، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم ‬نائب ‬رئيس ‬الدولة ‬رئيس ‬مجلس ‬الوزراء ‬حاكم ‬دبي، ‬رعاه ‬الله، بجعل الابتكار ضرورة وأسلوب عمل وليس خياراً. وتحرص وزارة الصحة، ممثلة بمعالي الوزير عبد الرحمن العويس، على دعم المبتكرين والمتميزين وتدريبهم على خوض تجربة التفكير الجماعي كمصدر مهم للإبداع والابتكار.. كما تتبنى الوزارة الأفكار المبدعة في مختلف مجالات الصحة، التي تسهم في تطوير العمل والخدمات التي تقدم للجمهور والمجتمع، ويعتبر قطاع الصحة من القطاعات الرئيسية التي حظيت باهتمام خاص في مبادرة (أسبوع الإمارات للابتكار) نظراً لدور هذا القطاع الحيوي في الارتقاء بحياة الفرد والمجتمع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض