• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

«الفحيص 27» يتألق بأصوات الرباعي وعلامة وعساف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

محمود الخطيب (أبوظبي)

كشف أيمن سماوي مدير «مهرجان الفحيص» في الأردن، والذي يقام سنوياً برعاية من الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد الأردني بشعاره الثابت «الأردن تاريخ وحضارة»، أن المهرجان سيواصل التزامه بتقديم المنجز الإبداعي الأردني والعربي، جنباً إلى جنب احتفائه بالجانبين الثقافي والفني.

وبين سماوي أن الدورة السابعة والعشرين للمهرجان الذي سيقام خلال الفترة ما بين الثاني والعاشر من شهر أغسطس المقبل، ستشهد مشاركة نجوم الغناء العربي صابر الرباعي، راغب علامة، محمد عساف، ومطرب القدود الحلبية محمد خيري، مشيراً أن هناك مفاوضات متقدمة نحو التعاقد مع اليسا وشيرين عبد الوهاب، بهدف إثراء الجانب الموسيقي.

وقال سماوي: «وضعنا أمامنا هدفا، بأن تكون دورة هذا العام أكبر من حيث مشاركة أهم النجوم، فضلاً عن التخطيط للحفاظ على جمهور المهرجان، بغية الوصول لمنافسة مشروعه، مع المهرجانات العربية الأخرى التي تقام صيفا، ووجدنا أن إتمام برنامج المهرجان بفعالياته المختلفة قبل موعد انعقاده بستة أشهر، سيضمن لنا الانفراد بالمكان الذي نسعى لأن نتواجد به وهو قمة الهرم الفني، واعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح لإتمام ذلك بعد أن قمنا بتوقيع عقود مشاركة مجموعة من أبرز نجوم الغناء العربي، ووضعنا خارطة لبقية الفعاليات الموازية التي نهتم بها، والتي تميزنا عن غيرنا بأننا لا نعتمد على نجوم الغناء فقط، فنحن حريصون على تقديم برنامج عائلي يرضي كافة أذواق الناس موسيقياً وفكرياً وثقافياً وتاريخياً».

وأشار سماوي، إلى أن إدارة المهرجان حريصة أيضا، على الاهتمام بالفن والثقافة الأردنية وإبرازها للمجتمع، موضحاً أن دورة هذا العام ستحمل تقديم عمل مسرحي أردني، فضلاً عن مشاركة عدد من نجوم الغناء الأردني، وفي مقدمتهم المطرب عمر العبداللات.

كما سيستعيد المهرجان نجاح تجربة تقديم فرق تفاعليه لجمهور المهرجان من الأطفال، من خلال عرضين متتاليين، لفرقة الأطفال الفلسطينية «فوزي موزي وتوتي».

يذكر أن «مهرجان الفحيص» انطلق في دورته الأولى في العام 1990، وغنى على مسرحه مجموعة كبيرة من نجوم الغناء العربي، من أبرزهم: سيد مكاوي، وديع الصافي، ملحم بركات، هاني شاكر، صباح فخري، طوني حنا، نجوى كرم وآخرون. واستضافت فعالياته مجموعة كبيرة من الفنانين الذين قدموا محاضرات عن تجاربهم، مثل: محمد صبحي، سمير صبري، نور الشريف، يحيى الفخراني وآخرون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا