• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«القرار» يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الصحية

إلغاء شرط الـ 6 أشهر لانتقال الأطباء والفنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

ألغت وزارة الصحة، وهيئتا الصحة في كل من أبوظبي ودبي، والقطاع الصحي الخاص، شرط الـ6 أشهر، للسماح باعتماد وانتقال الأطباء أو الفنيين، للعمل لدى جهة أخرى، والسماح للطبيب أو الفني باستبدال ترخيصه من أي من تلك الجهات فور صدور الترخيص له من جهة صحية أخرى.

ويهدف إلغاء شرط الـ6 أشهر على ترخيص الطبيب أو الفني قبل أن يتمكن من استبداله من جهة صحية تنظيمية لأخرى، إلى رفع مستوى الجودة في الخدمات المقدمة للمرضى وزيادة الالتزام بتطبيق المعايير العالمية في تراخيص الكوادر الطبية وحرية الانتقال والممارسة المهنية.

وأكدت وزارة الصحة، لـ«الاتحاد»، أن مهلة إعادة تقييم الأطباء من فئة الأخصائي (ب) تنتهي في أكتوبر 2017، لتعديل وضعهم والحصول على المسمى الجديد وهو أخصائي، تنفيذا لقرار إلغاء العمل بالتصنيف فئة (أ و ب) للأطباء الأخصائيين اعتباراً من شهر أكتوبر 2014، لافتة إلى أن الأخصائي (ب)، الذي لن يحصل على شهادة عملية أعلى أو تقييم يؤهله للحصول على المسمى الأعلى وهو أخصائي، سوف يصبح على درجة أقل وهي ممارس عام.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، في تصريح لـ«الاتحاد»: «خلال الفترة المقبلة سنشهد زيادة كبيرة وملحوظة في تنقل الكادر الطبي والفني على مستوى الدولة وتبادل الخبرات بين الجهات الصحية وتوفير احتياجات القطاع الصحي بالدولة من الداخل، مما يقلل الاعتماد على جلب الخبرات من الخارج».

ولفت إلى أن إلغاء شرط الـ6 أشهر لانتقال الأطباء والفنيين بين الجهات الصحية بالدولة، مبني على الحصول على التراخيص من إحدى الجهات والعمل لديها حتى ولو لمدة يوم واحد، وهو ما يعني أنه لا يمكنه الانتقال إلى العمل في الجهة الأخرى بعد التقييم والحصول على الدرجة الطبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض