• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكدوا أن الدولة تسلك منهجاً ذكياً يتوجب مواكبته

مستخدمون: الدفع بالبطاقات الإلكترونية وسيلة آمنة وتمنع الازدحام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

جمعة النعيمي، لمياء الهرمودي، هدى الطنيجي، محمد الأمين، شروق عوض، فهد بوهندي(الاتحاد)

أكد عدد من المواطنين والمقيمين أن استخدام النقود أو العملات النقدية في دفع الرسوم غير آمن ويؤدي إلى الازدحام، لافتين إلى أن البطاقات المخصصة للدفع تعد الأفضل والأكثر أماناً إلى جانب سهولة استخدامها.

وأشاروا إلى أن دولة الإمارات تسلك منهجاً ذكياً يتوجب مواكبته والسير عليه، حيث يمثل استخدام البطاقات الإلكترونية جزءاً من هذا النهج، مؤكدين ضرورة نشر ثقافة استخدام البطاقات وتفعيل تطبيقها بشكل أمثل.

جاء ذلك خلال الاستطلاع الذي أجرته «الاتحاد» للوقوف على آراء ووجهات نظر الجمهور حول التوجه الكبير لمؤسسات الدولة المختلفة للاستعاضة عن استخدام النقود والعملات الورقية في دفع الرسوم وإنجاز مختلف المعاملات.

تطورات تقنية

وقال عبدالله إسماعيل الحمادي: «أرى أن استخدام البطاقات أسرع وأفضل من استخدام العملات النقدية، ولأن الغالبية العظمى اعتادت على هذا النظام الحديث والذي يتماشى مع التطورات التقنية الحديثة، كما أحب أن أشير إلى أن البطاقات الموجودة لدينا لا نستطيع الشراء بواسطتها، في حين أن الأمور في بلاد الغرب ميسرة وسهلة فاستخدام البطاقات الإلكترونية الحديثة قلص الجهد والوقت في تلبية الحاجات الضرورية كالمواقف والتنقل بالمواصلات والعملات الشرائية. وأتوق لرؤية هذه التقنيات الحديثة في بلدنا في الفترة المقبلة، بحيث نكون مواكبين لتطورات القرن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض