• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يعالون يهدد «حماس» بدفع الثمن باهظاً رداً على إطلاق الصواريخ

إصابة 7 فلسطينيين بغارات إسرائيلية على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

علاء المشهراوي (غزة) - أصيب سبعة فلسطينيين بجراح متفرقة بسلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، فجر أمس، حيث أغارت الطائرات على موقع الاستخبارات الفلسطينية القديم المعروف بـ»السفينة» شمال غرب غزة، ما أدى إلى إصابة طفلة بجراح طفيفة والى الحاق أضرار مادية في عدد من المنازل المجاورة.

واستهدفت الغارة الثانية مبنى مهجورا في محيط مدينة «بيسان» الترفيهية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بصاروخين، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بجراح، وأطلقت الطائرات الإسرائيلية في الغارة الثالثة صاروخين قرب مسجد الفردوس شمال مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية في نفس المدينة موقعا لكتائب «القسام «دون الإعلان عن وقوع إصابات، وكان صاروخ جراد قد اطلق من قطاع غزة قد سقط الليلة قبل الماضية في ارض خالية بالنقب الغربي دون وقوع إصابات.

وفي حادث آخر، أصيب 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في قطاع غزة. وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم الصحة في الحكومة المقالة إن مزارع فلسطيني يبلغ من العمر (27 عاما) أصيب بطلق ناري من قبل الاحتلال الإسرائيلي في القدم شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة.وأضاف القدرة أن المواطن نقل إلى مشفى كمال عدوان ببيت لاهيا ووصفت حالته بالمتوسطة.

وأكد القدرة إصابة 4 فلسطينيين بجروح متوسطة جراء تعرض مجموعة من الشبان لإطلاق نار من قبل قوات احتلال شرق جباليا، ووصلوا إلى مستشفى كمال عدوان.

إلى ذلك أكد وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون أن إسرائيل لن تتهاون مع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية، موضحاً أن إسرائيل سترد بقوة على كل ما أسماه ب» محاولة للمساس بأمن مواطنيها وتشويش سير حياتهم الاعتيادي».وأضاف يعلون: أن «إسرائيل لن توافق قط على عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل عملية عمود سحاب»، وحمل يعلون حركة حماس بقطاع غزة المسئولية عن الأوضاع الأمنية.وحذر حماس من «أنها ستدفع ثمنا باهظا في حال لم تفلح في لجم المجموعات التي تقوم بإطلاق النار صوب إسرائيل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا