• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إدانة عربية ودولية واسعة.. وتضامن مع أنقرة ضد الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

عواصم،(وكالات)

دانت عواصم عربية وعالمية التفجيرين الانتحاريين في تركيا أمس، وأعلنت المملكة العربية السعودية وقوفها إلى جانب تركيا، معربة «عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الجبان الذي شهدته تركيا الشقيقة في العاصمة أنقرة».

وأكد في الخارجية السعودية «تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية تركيا الشقيقة في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وأيا كان مصدره»، مقدما تعازي المملكة إلى حكومة تركيا وشعبها.

وفي القاهرة، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عن إدانة بلاده للتفجيرين مؤكداً وقوف مصر إلى جانب الشعب التركي، ومعربا عن مواساته لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين. وجدد المتحدث إدانة مصر لكافة أشكال الإرهاب، «حيث إن الإرهاب ظاهرة عالمية ولا توجد دولة في العالم بمنأى عن هذا الخطر، مما يتطلب تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة التنظيمات الإرهابية كافة والتي تستقي أفكارها من منبع فكري واحد يحض على العنف والكراهية».

وفي عمان أدان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني «التفجيرين الإرهابيين». وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك عبد الله دان، في برقية إلى الرئيس التركي «التفجيرين الإرهابيين اللذين أوديا بحياة أبرياء وأصابا آخرين» معرباً في برقيته، عن «أصدق مشاعر التعزية والمواساة بضحايا الحادث».. ومؤكداً«وقوف الأردن إلى جانب تركيا وشعبها الشقيق».

ودانت الجزائر التفجيرين. وقال الناطق باسم الخارجية «ندين بقوة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا أنقرة وخلفا عشرات القتلى الأبرياء». وأعرب الناطق عن تضامن الجزائر مع «تركيا حكومة وشعبا» مقدما تعازي بلاده «لعائلات الضحايا». وأضاف «نؤكد التزامنا دعم جهود المجتمع الدولي للقضاء على هذه الآفة التي تهدد السلام والأمن الدوليين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا