• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصرع جندي برصاص متطرفين في البيضاء وإطلاق قذائف صاروخية على مرفأ استراتيجي لتصدير الغاز

مقتل 16 عسكرياً بهجوم لـ «القاعدة» جنوب اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

عقيل الحلالي (صنعاء) ــ قُتل 16 عسكريا بهجوم شنه مسلحون مفترضون من تنظيم القاعدة أمس الجمعة على ثكنة تابعة للجيش في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، فيما لقي جندي مصرعه وأصيب آخر برصاص عناصر مفترضة من التنظيم المتطرف هاجمت حاجزا للشرطة في محافظة البيضاء، جنوب شرق العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر محلية وأمنية أن مسلحين مجهولين هاجموا وقت صلاة الجمعة، أمس، ثكنة عسكرية تابعة للواء 37 مدرع، مرابطة غرب مدينة شبام وسط محافظة حضرموت، مشيرة إلى أن الهجوم أوقع عشرات القتلى والجرحى. وقال رئيس المجلس المحلي في مدينة «شبام»، طارق طالب، لـ(الاتحاد)، إن المسلحين الذين كانوا على متن سيارتين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة وبشكل عشوائي على الجنود بعد تأديتهم صلاة الجمعة في مسجد تابع للنقطة العسكرية ما أدى إلى سقوط نحو 16 قتيلا من الضباط والجنود.

وذكر طالب أن المهاجمين «وهم من تنظيم القاعدة» أطلقوا النار أيضا على السكن الخاص بالجنود قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقال إن عدد القتلى قد يتجاوز 16 بوجود ثلاثة جنود جرحى حالتهم حرجة، مشيرا إلى أن إحصاء الضحايا غير رسمية «لأن السلطات الأمنية لم تبلغنا بشيء»، حسب تعبيره.

إلا أن مصدرا أمنيا محليا أكد لـ(الاتحاد) مقتل 16 عسكريا، غالبيتهم من الجنود، في هذا الهجوم الذي يأتي غداة اجتماع مسؤولين أمنيين محليين في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، ناقشوا خلاله الوضع الأمني المتدهور في هذه المحافظة المضربة منذ 20 ديسمبر على خلفية تمرد القبائل المسلحة هناك بعد مقتل أحد زعمائها برصاص قوات الجيش مطلع الشهر الفائت.

وتنامى نشاط تنظيم القاعدة في اليمن بسبب الاضطرابات التي يعاني منها هذا البلد منذ حركة الاحتجاجات الشعبية في 2011 التي أطاحت الرئيس السابق علي عبدالله صالح مطلع 2012. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا