• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

"الوطني للإحصاء" شارك في اجتماع مدراء الأجهزة الإحصائية بمسقط

الإمارات تستضيف اجتماع مراكز التدريب الإحصائي بدول الخليج يناير الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شارك المركز الوطني للإحصاء، ممثلاً لدولة الإمارات، في الاجتماع الأول لمدراء التدريب في الأجهزة الإحصائية لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عُقد بمدينة مسقط في سلطنة عمان. وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، الذي تضمن استعراض أنشطة وفعاليات مركز الإحصاء الخليجي لعام 2015، وقدمت الإمارات في الاجتماع عدداً من المقترحات في مجال التدريب، وتفعيل تنسيق البرامج التدريبية على مستوى دول المجلس من خلال استضافة اجتماع مركز التدريب الإحصائي للأنشطة التدريبية الإحصائية خلال يناير الجاري، وهو الاقتراح الذي تمت الموافقة عليه.

كما تم استعراض أنشطة وفعاليات الأجهزة الإحصائية في الدول الأعضاء، وتقديم عروض تقديمية عن تجارب الدول الأعضاء في مجال التدريب، بالإضافة إلى استعراض برامج وخطط التدريب المكثف والمتنقل، ومناقشة الاحتياجات التدريبية وتكامل برنامج التدريب وأولوياته لعام 2016، كما جرى مناقشة وسائل تحسين وتفعيل دور المركز الإحصائي في مأسسة إجراءات التدريب.

وأكّد راشد السويدي مدير عام المركز الوطني للإحصاء أهمية تضافر الجهود لتنظيم خطط تدريب موحدة على مستوى الأجهزة الإحصائية للدول الأعضاء، من خلال تبني المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنظيم أنشطة وفعاليات الدورات التدريبية المتخصصة وحلقات وورش العمل التي تهدف إلى تطوير العمل الإحصائي وتوحيد المنظومة الإحصائية الخليجية.

وأشار إلى ضرورة البدء في تنفيذ خطط العمل المتعلقة بهذه البرامج التدريبية، ووضع الآليات لتنسيق عملية التدريب على مستوى الدول الأعضاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا