• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

سلطان بن مجرن رئيساً للاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2007

سعيد عبد السلام:

إنجاز جديد للرياضة الإماراتية تحقق أول أمس خارج البلاد بعد فوز سلطان بن مجرن برئاسة الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال.. وهو الإنجاز الأول في تاريخ الرياضة الإماراتية والتي يفوز خلاله إماراتي برئاسة أكبر اتحاد قاري في العالم بعد الاتحاد الدولي لرياضة رفع الأثقال، وهي اللعبة الأولمبية التي تعد إحدى أهم خمس لعبات فردية في العالم.

وجاء فوز ابن مجرن باللقب الآسيوي أثناء انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في رفع الأثقال بدولة ماكاو أول أمس بحضور 39 دولة آسيوية منها 12 دولة عربية، حيث جاء الفوز بعد منافسة شرسة مع التنين ''ما'' نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الصيني لرفع الأثقال وبفارق صوتين اثنين فقط.

وقد شهدت المعركة الانتخابية سيناريو درامياً منذ البداية وحتى النهاية، يقول عنه سلطان بن مجرن: في البداية كانت هناك ست شخصيات مرشحة لمنصب الرئاسة هم: الفلبيني ماننكو الرئيس السابق، ومحمد يوسف رئيس الاتحاد القطري، ومحمد جلود من قطر، والجنرال انترات من تايلاند، وسلطان بن مجرن من الإمارات، والصيني ''ما'' الذي يعد أقوى المرشحين للفوز بالمنصب.

وفي الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية تم الإعلان عن انسحاب المرشح الفلبيني من السباق، وكذلك المرشح التايلاندي وأحد القطريين ليبقى في المنافسة كل من مرشحي الإمارات، والصين، وقطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال