• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تظاهرات في بنغازي احتجاجاً على اقتراح الأمم المتحدة

مجلس الأمن ودول غربية يستعجلان تشكيل حكومة ليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

نيويورك (وكالات)

استعجل قادة ست دول غربية والأمم المتحدة أطراف النزاع في ليبيا توقيع اتفاق سلام مقترح يقضي بتشكيل حكومة وفاق وطني اقترحتها المنظمة الدولية بهدف إنهاء النزاع، في خطوة لاقت على الفور انتقادات من الطرفين الأساسيين المعنيين.

وفي إعلان صدر بالإجماع، أشاد مجلس الأمن الدولي بالاتفاق الخاص بتشكيل حكومة وفاق في ليبيا وطالب كافة الأطراف المتصارعة بدعمه..

ودعا أعضاء المجلس «كافة الأطراف الليبيين إلى دعم هذا الاتفاق الذي يمثل تطلعات وآمال الشعب الليبي»، مؤكدا انه «مستعد لمعاقبة الذين يهددون سلام ليبيا واستقرارها وامنها ويعرقلون استكمال انتقالها السياسي بنجاح».

وشجعت الدول الـ15 الأعضاء في المجلس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على المساعدة في «تنسيق المساعدة الدولية لحكومة الوحدة الوطنية المستقبلية»، مشيرة إلى أن لجنة العقوبات في الأمم المتحدة «على استعداد لمعاقبة من يهددون سلام ليبيا واستقرارها وامنها أو يسعون لمنع إنجاز الانتقال السياسي».

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هنأ المشاركين في المفاوضات، مؤكدا في بيان ان «على الأطراف المشاركة في الحوار السياسي الآن المصادقة على الاقتراح وتوقيع الاتفاق بلا تأخير». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا