الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العمل: تشغيل 6 مراكز «تسهيل» في أبوظبي الأحد

العمل: تشغيل 6 مراكز «تسهيل» في أبوظبي الأحد
15 أكتوبر 2013 11:05
تبدأ ستة مراكز خدمة “تسهيل” بأبوظبي عملها الأحد المقبل، والتي تشتمل على 200 كاونتر لخدمة العملاء، ويعمل بها نحو 100 مواطن ومواطنة من إجمالي عدد الموظفين، البالغ 149 موظفاً. وأكدت وزارة العمل بدء تشغيل المراكز الستة في أبوظبي تجريبياً، حيث ستنجز المراكز كمرحلة أولى وبشكل حصري معاملات إصدار بطاقات العمل وتجديدها وتعديل بياناتها. وقال مصدر بالوزارة إن المراكز الستة في أبوظبي ستشمل أكثر من 200 كاونتر، ويعمل فيها 149 موظفاً 100 منهم مواطنين، وتم توقيع عقود عمل معهم بنسبة توطين، تبلغ حوالي 67 ?. وأضاف المصدر أن عدد المواطنين، والمواطنات العاملين في مراكز الخدمة الأخرى، والبالغ عددهم 630 موظفاً يشكلون نموذجاً لنجاح الموارد البشرية “الوطنية” العاملة في القطاع الخاص. وأكد أن التشغيل التجريبي للمراكز الستة التي تعتبر الأولى من نوعها في مدينة أبوظبي تأتي في إطار المرحلة الأخيرة لخطة الوزارة الرامية إلى استكمال إنشاء مراكز الخدمة على مستوى الدولة خصوصاً في ظل النجاحات، التي حققتها المراكز القائمة في دبي والمناطق الشمالية على صعيدي تعزيز فرص توظيف المواطنين، والمواطنات وتقديم الخدمات للمتعاملين. وذكر المصدر أن مراكز أبوظبي ستقدم في مرحلة التشغيل التجريبي خدمات الوزارة المتعلقة بإصدار وتجديد وتعديل بيانات بطاقات العمل بشكل حصري، بينما سيتم منحها المزيد من الخدمات الحصرية وفقاً لخطة تستهدف التدرج في سحب الخدمات الممنوحة لمكاتب الطباعة وحصرها بالمراكز. ولفت إلى أن الوزارة ستعلن لاحقاً عن افتتاح المزيد من المراكز في أبوظبي، حيث يوجد عدد منها في طور التجهيزات. وأشار المصدر إلى منح المواطنين من أصحاب المراكز في أبوظبي حق تشغيلها بعد أن استندت إلى الآلية المتبعة في الترخيص للمراكز القائمة حالياً على مستوى الدولة، والتي تقوم على أساس الشفافية في تقييم العروض والطلبات من قبل لجنة مختصة تأخذ في الاعتبار السيرة الذاتية لمقدم الطلب والمنطقة، التي يقع فيها المركز للتأكد من وصول الخدمة إلى أكبر شريحة من المتعاملين، علاوة على مدى استيفاء مقر المركز للمعايير الموضوعة ومطابقته للتصميم الداخلي الموحد لجميع مراكز الخدمة، حيث يعمل أعضاء اللجنة على وضع درجات ونسب لتلك الاعتبارات، وبالتالي منح الترخيص للطلب الذي يحصل على أعلى الدرجات. وتشمل المعايير الموضوعة لعمل مراكز الخدمة محاور أربعة تتعلق بالعاملين في المركز من بينها الالتزام بنسب توظيف معينة من المواطنين، والمواطنات في ظل توافر بيئة عمل وامتيازات جاذبة إضافة إلى معايير تتصل بالمتعاملين، من ضمنها توفير مقاعد كافية ومريحة لهم ووجود مدخل لذوي الاحتياجات الخاصة ونظام لتلقي الاقتراحات والملاحظات وغيرها. وتفرض المعايير ذات الصلة بالخدمات على المراكز منها توفير مواقف كافية ومجانية للسيارات ومعايير أخرى تتعلق بسهولة الوصول إلى مبنى المراكز ذات التصاميم الموحدة، وأن تتوافر فيها خدمة بنكية متكاملة وغيرها من المعايير، التي من شأنها تقديم الخدمات المتميزة. وتتوزع المراكز الستة في مواقع مختلفة بأبوظبي منها “مركز معاملات” ويقع على شارع زايد الأول و”مركز إنجازات سيرفيس”، ويقع في منطقة مصفح الصناعية و”مركز جود للخدمات العامة”، ويقع على شارع المصفح الرئيسي القرية مول و”مركز كريتيف للمعاملات”، ويقع على شارع المرور إضافة إلى “مركز إنفنتي سيرفيس دوكمنتش”، ويقع في المارينا مول و”مركز الاتحاد العالمية للطباعة ومتابعة المعاملات” ويقع في النادي السياحي. ويبلغ عدد مراكز الخدمة “تسهيل” في الدولة حالياً 28 مركزاً، تشمل ثمانية مراكز في الشارقة وسبعة أخرى في دبي و3 مراكز في كل من الفجيرة وعجمان ورأس الخيمة والعين، إضافة إلى مركز في أم القيوين بالإضافة إلى المراكز الستة في مدينة أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©