الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

100 فرصة عمل للمواطنين وفرها «معرض معرفة 2014»

100 فرصة عمل للمواطنين وفرها «معرض معرفة 2014»
1 فبراير 2014 00:45
إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) - وفر معرض معرفة 2014 أكثر من 100 فرصة عمل لسكان مدينة زايد من مواطنين ومقيمين طوال فترة فعالياته التي استمرت 5 أيام. وكانت فعاليات المعرض قد اختتمت مساء أمس الأول، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، حيث كانت شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدود «جاسكو» إحدى مجموعة شركات أدنوك قد نظمت المعرض وسط حضور جماهيري كبير تجاوز أكثر من 40 ألف زائر على مدى الأيام الخمسة الماضية في إنعاش الحياة الاقتصادية في المنطقة الغربية. ونجح المعرض في أن يتحول إلى مهرجان كبير يضم آلاف الأسر والأفراد إليه بفضل ما يقدمه من برامج متميزة وفعاليات شيقة تتناسب مع مختلف الجنسيات التي حرصت على متابعة الفعاليات المتنوعة والشيقة التي تلبي احتياجات وطموحات الجمهور الكبير الذي يحرص على متابعة المعرض والاطلاع على أهم ما يقدمه في مجال العلوم التكنولوجية، حيث تم تقديم مجموعة من المحاضرات العلمية والعروض المعرفية بجانب المسابقات الثقافية والبرامج الشيقة. وكان عدد من الجماهير والزوار للمعرض قد طالبوا بضرورة اعتماد المعرض كمهرجان سنوي بعد أن نجح في جذب الآلاف من الأسر والعائلات إليه، وأصبح ملتقى لسكان المنطقة الغربية طيلة أيام المعرض وهو ما انعكس على مستوى الإقبال المتزايد للجمهور، خاصة بعد التوسع الكبير الذي لمسه السكان وزوار المعرض في نسخته الحالية، مقارنة بالدورات السابقة وما ضمه من فعاليات متنوعة وبرامج وأنشطة مختلفة تلبي احتياجات الجمهور من مختلف الجنسيات وكافة الأعمار وهو ما جعله مقصد للأسر والعائلات والأفراد من سكان المنطقة الغربية سواء من المواطنين أو المقيمين. وأكد خالد مبارك الكندي نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات العامة والاتصالات الخارجية في جاسكو «إحدى مجموعة شركات أدنوك»، أن المعرض هذا العام تضمن العديد من المفاجآت الشيقة للجمهور الكبير الذي حرص على الحضور، خاصة ان الهدف من إقامة المعرض إثراء الثقافة والمعرفة حول مختلف العلوم إلى جانب تعزيز ورفع مستوى المهارات لدى طلاب المدارس والجامعات والجمهور في المجالات التكنولوجية وصناعات النفط والغاز ومجالات العلوم المختلفة. وأكد أن شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة جاسكو تضع التعليم نصب عينيها لأن الاستثمار في تدريب وتعليم الجيل الصاعد من الأطفال والشباب، هدف أساسي وجزء لا يتجزأ من مسؤوليتها المجتمعية، لافتاً الى حرص الشركة وسعيها دوماً لتكون رائدة في جميع المجالات، حيث لا يقتصر دورها على قطاع النفط والغاز فحسب بل يمتد ليخدم جميع شرائح المجتمع بهدف تعزيز الثقافة والعلوم لدى جميع أفراد المجتمع في المنطقة الغربية لذا قامت الشركة بتنظيم فعاليات أخرى مصاحبة للمعرض لتلبي احتياجات مختلف الشرائح والثقافات التي تتابع المعرض سواء كانوا من الأسر والعائلات. ولفت الكندي الى أن المعرض، حقق نجاحاً كبيراً على مدى الأيام الخمسة الماضية في جذب عشرات الآلاف من الأهالي والزوار للاستمتاع بما يتم تقديمه من فعاليات متنوعة تلبي طموحات كافة الزوار من مختلف الجنسيات، ما يضيف مزيداً من المسؤولية على شركة جاسكو في مواصلة النجاح وتعزيزه. وأشارت موزة سلطان المهيري المتحدث الرسمي «لمعرض معرفة» إلى أن المعرض المقام على مساحة 1800 متر مربع قدم خلال الأيام الماضية عرض أحدث ما توصل إليه القطاع التقني من خدمات ومنتجات مبتكرة أمام صانعي القرار والمشترين والخبراء والمهتمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من مختلف الجنسيات وكافة الأعمار، لافتة الى تقديم خصومات كبرى على المنتجات المعروضة. وكان المعرض قد شهد هذا العام عدداً من البرامج الجديدة، منها وضع خطة لزيارة أكثر من 14 مدرسة في ثلاث مدن رئيسية، تمثلت في مدن زايد وغياثي وليوا بهدف نقل المعرفة إلى الطلاب في تلك المدن والتواصل معهم وتقديم البرامج والمحاضرات التي تحقق لهم مستوى المعرفة المطلوب في أماكن إقامتهم دون الحاجة للانتقال الى موقع المعرض في مدينة زايد واستهدفت المحاضرات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية. كما شهد المعرض مضاعفة عدد ورش العمل التي يتم تقديمها خلال أيام المعرض حيث بلغ عددها أكثر من 329 ورشة عمل على عكس الدورة الماضية التي بلغ فيها عدد ورش العمل 180 دورة فقط. مسابقات شهد معرض معرفة 2014، إضافة عدد من المسابقات التراثية لأول مرة ومنها مسابقتا اليولة والأكلات الشعبية، بالإضافة الى عدد من المسابقات التراثية والثقافية والتعليمية الأخرى وذلك في إطار جهود جاسكو لدعم مختلف الفعاليات التراثية وغير التراثية في المنطقة الغربية. «مرور أبوظبي» تشارك في المعرض أبوظبي (الاتحاد) - نظم قسم مرور المنطقة الغربية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي جناح توعية مرورية، ضمن فعاليات معرض «معرفة» الذي نظمته شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة «جاسكو» في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، ضمن استراتيجية السلامة المرورية ومنهجية التواصل المجتمعي. وأفاد الرائد محمد سيف الخييلي، رئيس القسم بالإنابة، بأن هذا المعرض المروري يأتي في إطار خطة التثقيف المروري لعام 2014، لإثراء الثقافة المعرفية المرورية بين شرائح المجتمع والطلاب في المدارس والمعاهد والجامعات في المنطقة الغربية ضمن استراتيجية السلامة المرورية، ومنهجية التواصل المجتمعي ولتعزيز السلامة المرورية. ومن جانبه، ذكر النقيب عبد الرحمن العلي، مدير فرع العلاقات العامة بالمنطقة الغربية، التابع لقسم العلاقات العامة في المديرية، أن المعرض المروري شمل العديد من اللوحات الإرشادية التوعوية الهادفة لمستخدمي الطريق للحد من الحوادث المرورية، وتوعية السائقين بضرورة إعطاء الأولوية لعبور المشاة، وكيفية التعامل مع الحوادث المرورية بعد وقوعها والأدوات المستخدمة لإنقاذ الأرواح، بالإضافة إلى توزيع هدايا مرورية ومطبوعات بالإرشادات المرورية، كما حظي المعرض بإقبال كبير من الزوار، منهم لاعب منتخب الإمارات سبيت خاطر الذي أعرب عن إعجابه بجناح التوعية المرورية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©