• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

واشنطن: عمليات الطعن إرهاب! كيري لعباس: نعمل لوقف التصعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

واشنطن، رام الله (وكالات)

أكد وزير الخارجية الأميركية جون كيري للرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، استمرار الجهود لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الاتصال الهاتفي تناول «تطورات الأوضاع الجارية في الأرض الفلسطينية». وأكد عباس، «ضرورة أن توقف السلطات الإسرائيلية السماح للمستوطنين بالقيام باستفزازاتهم تحت حماية الجيش، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى وضع لا يمكن السيطرة عليه».

واعتبرت الولايات المتحدة عمليات الطعن التي نفذها أخيراً فلسطينيون في إسرائيل والأراضي الفلسطينية هجمات «إرهابية»، لكنها امتنعت عن استخدام نفس المصطلح لتوصيف عملية طعن نفذها الجمعة شاب يهودي إسرائيلي ضد فلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي، رداً على سؤال عن عمليات الطعن العديدة التي نفذها في الأيام الأخيرة ناشطون فلسطينيون ضد إسرائيليين، إن واشنطن «تعتبر أعمال العنف هذه أعمالاً إرهابية».وأضاف «أن الهجمات بالسلاح الأبيض وإطلاق النار هي إرهاب، نعم».

ولكن كيربي رفض استخدام التوصيف نفسه لعملية الطعن التي نفذها شاب يهودي طعن الجمعة أربعة فلسطينيين، في أول هجوم بسكين يقدم عليه يهودي منذ بدء موجة العنف في مطلع الشهر الحالي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا