• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

الشباب يتخطى الجزيرة بهدفين

«الجوارح» يحلق عالياً في صدارة «الثانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

منير رحومة (دبي)

حصد الشباب العلامة الكاملة في مسابقة كأس الخليج العربي، بالفوز على الجزيرة 2/‏ 1، والوصول إلى النقطة التاسعة خلال الجولة الثالثة التي أقيمت أمس على ملعب مكتوم بن راشد ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل «الجوارح» هدفين في الشوط الثاني من المباراة عن طريق لوفانور وجو ألفيس في الدقيقتين61 و68، بينما سجل الجزيرة هدفه الوحيد من ركلة جزاء نفذها تياجو نيفيز بنجاح في الدقيقة 93، وعزز بذلك الشباب صدارته للمجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط، مقابل تجمد رصيد فريق «فخر أبوظبي» عند نقطة واحدة.

جاء الشوط الأول متواضع المستوى، ولم يرتق إلى الأداء الذي يليق بسمعة الفريقين وأهمية نقاط المباراة، وغابت الجمل الفنية من الطرفين، وانحصر اللعب في أغلب الأوقات في وسط الملعب. وعلى الرغم من الأفضلية النسبية لأصحاب الأرض ورغبتهم في انتزاع النقاط الثلاث، إلا أن الفرص الهجومية افتقدت إلى الجماعية، وارتكزت فقط على كرات مرتدة عن طريق لوفانور الذي كاد أن يفتتح التسجيل في مناسبتين، لكن الدفاع حرمه من ذلك.

وبالنسبة لفريق الجزيرة، فقد ظهر متأثراً بالغيابات الكثيرة في صفوفه، ولم يفلح في إيجاد القوة الهجومية لتهديد مرمى المنافس، ما قلل من فرصه خلال الفترة الأولى وأبرزها، محاولة سلطان الشامي في الدقيقة 44. وخلال الشوط الثاني، ضغط لاعبو الشباب بقوة رغبة في استثمار أفضلية الملعب والجمهور، وانتزاع فوز جديد يقرب الأخضر من العبور إلى الدور المقبل، واستغل لوفانور المهارات الفردية في المراوغة، ونجح في تجاوز دفاع الجزيرة، ومغالطة الحارس خالد السناني، مانحاً التقدم لفريقه، ليدخل نوعاً من التشويق والإثارة على مجريات المباراة.

وحاول براجا تعديل صفوف الجزيرة بإدخال يعقوب الحوسني مكان سالم علي لإيجاد التوازن في وسط الملعب، إلا أن هجوم أصحاب الأرض وجد المساحات الشاغرة للتوغل وتهديد مرمى الضيوف، وبعد سبع دقائق قاد لوفانور هجمة خطيرة ارتدت إلى زميله جو ألفيس الذي وجد الطريق مفتوحاً أمامه لإضافة الهدف الثاني، ورفع الفارق ومنح الهدف الثاني راحة كبيرة للاعبي الشباب لإكمال المباراة في ظروف إيجابية وإقحام نخبة من اللاعبين الشباب، للاستفادة من اللقاء، بينما لم يرم الجزيرة المنديل وبقي يحاول إلى أن حصل على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع سجلها تياجو نيفيز بنجاح في الدقيقة 93 لتنتهي المباراة بفوز الشباب 2/‏ 1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا