• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أطاحا الجابون وبوركينا فاسو

غينيا الاستوائية والكونجو أول المتأهلين إلى ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

باتا (د ب أ)

لقن منتخب غينيا الاستوائية لكرة القدم جاره الجابوني درسا قاسيا وأطاح به من البطولة بالتغلب عليه 2 - صفر أمس الأول في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر المنتخب الجابوني عددا من الفرص السهلة ليدفع ثمنها غاليا باهتزاز شباكه بهدفين في الشوط الثاني.

وسجل خافيير بالبوا هدف التقدم لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 55 ثم عزز زميله البديل إيدو إيفان سالفادور هدف الاطمئنان في الدقيقة 86.

ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة ليرافق نظيره الكونجولي المتصدر برصيد سبع نقاط إلى الدور الثاني (دور الثمانية)، بعد فوزه المستحق على نظيره البوركيني 2 - 1.

وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها منتخب غينيا الاستوائية الدور الثاني للبطولة حيث كانت المرة السابقة في مشاركته الوحيدة السابقة بالبطولة في 2012 عندما استضافت بلاده البطولة أيضا بالتنظيم المشترك مع جارتها الجابون. وتجمد رصيد منتخب الجابون عند ثلاث نقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية في المباريات الثلاث التي خاضها بهذه المجموعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا