• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أرقام وإحصائيات «360 دقيقة» قبل التوقف

دوري الخليج العربي.. ظهور 261 لاعباً في 26 مبـاراة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

بعد مرور 360 دقيقة من عمر دوري الخليج العربي لكرة القدم، هناك العديد من الأرقام الطريفة، والإحصائيات التي وجدنا أن نسردها بعد التوقف الطويل للمسابقة، وقبل أن تعود مجدداً يوم 16 من الشهر الجاري، وقد تنوعت الأرقام والإحصائيات ما بين عدد المشاركين في البطولة حتى الآن، وكذلك للبدايات غير المتوقعة، والتي يمكن أن نطلق عليها البدايات السيئة في عالم الكرة.

وقبل الانطلاق إلى تفسير كل ما يخص أنديتنا، هناك أرقام لا بد من ذكرها، حيث شارك في المباريات حتى الآن 261 لاعباً خلال 26 مباراة، وهناك مباراتان مؤجلتان للأهلي ضد الإمارات والوصل، ويعتبر نادي الوحدة الأكثر مشاركة للاعبيه خلال 360 دقيقة حيث قام مدرب الفريق المكسيكي أجيري بالدفع بـ22 لاعباً، والأقل عدداً من اللاعبين كان فريق الوصل، حيث اعتمد الأرجنتيني كالديرون على 16 لاعباً فقط.

وبين الاثنين نجد العديد من الأرقام المتشابهة والمختلفة، حيث اعتمدت أندية الجزيرة والظفرة وبني ياس والشعب ودبا على 20 لاعباً، وأندية الأهلي والشارقة والفجيرة على 17 لاعباً، بينما اعتمد الشباب على 19 لاعباً، وكل من العين والنصر على 18 لاعباً.

ويعتبر مدافع الشارقة ماجد سرور (17 سنة)، أصغر لاعب شارك في 360 دقيقة حتى الآن، وكان ظهوره الأول في مباراة الملك الأخيرة ضد النصر التي انتهت بالتعادل 1/1، في مباراة كانت بمثابة النقطة الأولى للشارقة، وقد شارك ماجد في الدقيقة 46 بدلاً من حمد إبراهيم.

وظهر مدافع الوحدة الشاب أحمد راشد (18 سنة) في مباراة واحدة حتى الآن، وكانت أمام الوحدة، وهي التي انتهت للعنابي 2/ 1، وهذا اللاعب ثاني أصغر اللاعبين في البطولة، وكان قد ظهر الموسم الماضي في 15 مباراة بدوري الخليج العربي بواقع 1287 دقيقة، ولكنه حتى الآن في الموسم الجاري ظهر 90 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا