• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صلاح والنني يتألقان في التدريب

كوبر يدفع بالتشكيلة الأساسية للفراعنة أمام زامبيا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يلتقي الليلة منتخب مصر مع زامبيا في مباراة ودية في التاسعة مساء على استاد محمد بن زايد ضمن معسكر الفريقين في أبوظبي، حيث يعول منتخب الفراعنة كثيراً على تلك المباراة للاطمئنان على حالة اللاعبين الفنية قبل الدخول في المرحلة الحاسمة من مراحل التصفيات المؤهلة للمونديال ونهائيات أمم أفريقيا المقبلة التي يلتقي فيها الفائز من تشاد وسيراليون في شهر نوفمبر المقبل في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات المونديال في روسيا 2018، ثم يواصل مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا، التي يتصدر مجموعته فيها برصيد 6 نقاط بفوزه على كل من تنزانيا بثلاثة أهداف، وتشاد بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان المنتخب المصري وصل إلى أبوظبي الأسبوع الماضي وخضع للتدريبات اليومية تحت إشراف مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر وجهازه المعاون، وكان مقرراً أن يخوض تجربة ودية مع السنغال الأربعاء الماضي، إلا أنها ألغيت بسبب غياب معظم اللاعبين الأساسيين في منتخب السنغال لارتباط اسود التيرانجا بمباراة ودية ثانية مع منتخب الجزائر في تاريخ 13 أكتوبر الجاري.

وكان منتخب مصر قد أجرى التدريب الأساسي مساء أمس الأول على الملعب الفرعي في نادي الجزيرة في حضور عدد كبير من عشاق الكرة من الجالية المصرية، وركز المدرب كوبر على الجوانب الفنية، وأجرى تقسيمة بطول الملعب لتنفيذ بعض الأمور التكتيكية، حيث كان حريصاً على تأكيد مسألة اللعب الجماعي، والتحرك الصحيح بالكرة ومن دونها، وظهر محمد صلاح والنني وعمر جابر بمستوى رائع في تلك التقسمية.

كما ركز كوبر على تبادل المراكز بين بعض اللاعبين لإرباك المنافس، وظهر من الحصة التدريبية أنه سوف يدفع بالتشكيلة الأساسية للفراعنة أمام زامبيا، من أجل تقديم عرض قوي أمام فريق قوي تمكن من الفوز بلقب أمم أفريقيا في النسخة قبل الأخيرة، ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين.

وأكد حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري والمشرف العام على المنتخب أنه سيطالب الشركة المنظمة بالشرط الجزائي وقيمته 100 ألف دولار لعدم إقامة المباراة الأولى مع منتخب السنغال الذي اخل بالعقد، وأن المعسكر حقق الكثير من الأهداف الإيجابية رغم إلغاء الودية الأولى، وأن أهم تلك المكاسب هي التجانس والتفاهم بين اللاعبين، وتعرف المدرب إلى المستوى الفني للوجوه الجديدة، والتألف الرائع الذي ظهر بين لاعبي الأهلي والزمالك قبل أيام قليلة من مباراة السوبر التي سيتجمع بين الطرفين على استاد هزاع بن زايد يوم الخميس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا