• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

سلطان بن زايد يتوج الفائزين في الاحتفالية

الجهوري يحلق بلقب سباق كأس رئيس الدولة للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

الختم (وام) - توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، الفائزين بسباقات احتفالية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة التي نظمها النادي، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 757 فارساً وفارسة.

وحاز الفارس خليفة علي خلفان الجهوري من إسطبلات الوثبة، لقب سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كم «نجمتان»، في زمن قدره 4 ساعات و27 دقيقة و26 ثانية، بينما جاءت الفارسة كيسر دونيس في المركز الثاني، في حين حل الفارس الشيخ حشر بن محمد ثاني آل مكتوم من إسطبلات فزاع في المركز الثالث.

وتوج الفارس منصور إبراهيم أحمد من إسطبلات فزاع، على صهوة الجواد ايتون، بطلاً لسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم في زمن قدره 4 ساعات و37 دقيقة و38 ثانية، وجاءت الفارسة فاطمة جاسم سعيد المري أولى في السباق النسائي المفتوح للقدرة لمسافة 100 كم في زمن قدره 3 ساعات و35 دقيقة و32 ثانية.

حضر الفعاليات ومراسم التتويج علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول في الدولة وجمهور غفير.

واشتملت فعاليات اليوم على انطلاقة سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كم «نجمتان» في الساعة السادسة والنصف صباحاً، بمشاركة 68 فارساً وفارسة ضمن خمسة أشواط، وتقدم المتنافسين كل من الفارس الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان من إسطبلات ورسان على صهوة الجواد «بمبنيلا»، والشيخ خليفة بن سلطان آل نهيان من إسطبلات الأصايل على صهوة الجواد «كوزماكات»، والشيخ حشر بن محمد ثاني آل مكتوم من إسطبلات فيصل بن زعل على صهوة الجواد «شربيب ديكا»، والشيخ أحمد سعيد بن محمد آل مكتوم من إسطبلات فزاع على صهوة الجواد «كابتن كريك بوي».

واتسمت جولات السباق بقوة المنافسة والتحدي، وتبادل الفرسان والفارسات المشاركون الأدوار من حيث تصدر المراكز ما بين الشد والجذب والصعود والهبوط، ولكن الخطة الاستراتيجية التي اتبعها الفارس الجهوري أسهمت في نجاحه وتصدره لأكثر من جولة في السباق، فيما كان التفاوت الطفيف في زمن اجتياز المسافة هو عنوان التحدي الذي انتهى بقوة وشرف نيل كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وهو أغلى وسام يتلقاه فائز في هذه الاحتفالية التقليدية التي ينظمها النادي كل عام، وسط إقبال لافت من نجوم وعمالقة القدرة الشباب ومشاركة إسطبلات الدولة العامة والخاصة كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا