• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

18 فتاة تشارك في مهرجان الواعدات

«عش أهدافك» حقبة جديدة لكرة السيدات في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظم اتحاد الكرة في مقره في دبي أولى فعاليات مشروع «‏عش أهدافك»، ‬بالتعاون ‬مع ‬الاتحاد ‬الدولي ‬«الفيفا»، ‬وهو المشروع الذي ‬يستمر ‬أربع ‬سنوات.

ووسط سعادة لافتة شاركت 80 فتاة تحت 14 عاماً، من مختلف المدارس الخاصة في الدولة في مهرجان الواعدات، وأشرفت عليهن مدربات من مراكز الواعدات، في حضور هني ثلجية، مندوبة الفيفا، والدكتور بلحسن مالوش، مدير الإدارة الفنية في اتحاد الكرة، إلى جانب مدرب منتخبنا الوطني الأول للسيدات سمير الأندلسي.

وحققت الفتيات فائدة كبيرة من أولى برامج المشروع الذي يستهدف زيادة عدد الفتيات والسيدات الممارسات لكرة القدم وتشجيعهن على المشاركة وخلق تجارب إيجابية. ويهدف الاتحاد الدولي للعبة من خلال مشروع «عش أهدافك» إلى نشر شعبية اللعبة وتشجيع الفتيات والبنات على ممارسة اللعبة، كما تلقي الحملة الضوء على الفوائد الكثيرة التي تجلبها المشاركة في أنشطة كرة القدم، والتي تشتمل على صنع صداقات جديدة وإدراك أهمية العمل الجماعي والمحافظة على اللياقة البدنية إلى جانب التعامل مع المواقف الصعبة والمشاعر والنجاح.

وقالت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: «أستغل هذه المناسبة لكي أتقدم بجزيل الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وإلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، بفضل الدور القيادي الذي جعلنا نحقق إنجازات عديدة في زمن قياسي وجيز، وهو ما جعل تجربة الإمارات في مجال تمكين المرأة نموذجاً لكثير من دول المنطقة والعالم».

كما نقلت تحيات يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس الإدارة، معربة عن سعادتها بالإعلان عن انطلاقة برنامج ومشروع «عش أهدافك»، الذي يعد إحدى ثمرات المجهودات الطيبة التي تقوم بها لجنة كرة القدم للسيدات برئاسة السفيرة حفصة العلماء. وأشارت إلى أن الرسالة الرسمية الخاصة بالموافقة كانت وصلتنا في نوفمبر الماضي، أكد خلالها الفيفا الموافقة على تقديم الدعم المادي والفني واللوجيستي لتطوير الكرة النسائية في الدولة خلال الفترة من 2015 حتى 2018. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا