• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

مصر: إغلاق ستة موانئ بسبب الأحوال الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

القاهرة- رويترز، د ب أ: أعلن مسؤول مصري بقطاع النقل البحري أن ستة موانئ مصرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط أغلقت أمس أمام حركة السفن بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال المسؤول الذي طلب الا ينشر اسمه: تم إغلاق ثلاثة موانئ على البحر الأحمر هي: الأدبية، وبورتوفيق، والزيتية بسبب زيادة سرعة الرياح إلى أكثر من 53 عقدة في الساعة وارتفاع الأمواج إلى نحو أربعة أمتار . وأضاف أن هناك نحو 21 سفينة على الأقل محتجزة وسيتم أدخالها فور تحسن الأحوال الجوية. وتابع أنه تم أيضاً إغلاق مينائى الاسكندرية والدخيلة أكبر الموانئ المصرية على البحر المتوسط أمام حركة الملاحة والسفن لسوء الأحوال الجوية. وقال مسؤول آخر بالهيئة العامة لميناء بورسعيد: إنه قد تم إغلاق ميناء الصيد ببورسعيد ومنع سفن الصيد من مغادرة الميناء بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومن جهة أخرى، أصيب خمسة سائحين في حادث انقلاب سيارة على طريق شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء بمصر. وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن السيارة انقلبت على بعد 51 كيلومتراً من مدينة دهب. وأسفر الحادث عن إصابة أربع نساء ورجل جميعهم من جنسيات أجنبية.