• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

500 متسابق في اليوم الرابع

بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح تواصل فعالياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

واصلت بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث منافساتها لليوم الرابع على التوالي، مستقطبة العدد الأكبر من المتسابقين مع 550 مشاركا وسط حضور كبير من المهتمين بهذه الرياضة وعشاق رياضات الصقور وعامة الجمهور، وكان اليوم مفعما بالتشويق والإثارة، وخصصا لفئتي «بيور جرناس» و«بيور فرخ» للشيوخ والعامة.

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «من بين الإنجازات العديدة التي حققها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث نجاحه في نشر الوعي بين عامة الناس واستيعاب العدد الأكبر من المشاركين في يوم واحد في سابقة تضاف إلى رصيد إنجازات المركز إلى جانب إدارة البطولة مع تحقيق رقم جديد وهو دقيقة واحدة بين متسابق وآخر في عملية هد أو اطلاق الطير، كما أننا بفضل التسجيل عبر التطبيق Championship F3 تم تسجيل أعداد كبيرة من المتسابقين في بطولة الخليجيين التي سوف تقام يوم الأحد المقبل، وسيكون ذلك مصدر سعادة لنا لاستقبالهم والترحيب بهم والإجابة عن استفساراتهم لترجمة رسالة المركز، خاصة أننا توقعنا ذلك وخصصنا مساحات أوسع لاستيعاب المشاركين».

وقال محمد عبدالله بن دلموك، مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «إننا نشعر بالفخر إزاء التطوير الذي ننتهجه لإدارة البطولة، وإسهاماتنا الكثيرة في الارتقاء بهذه الرياضة، ونحن على يقين أن التقنيات التي نوظفها في التحضيرات وتقييم أداء الصقور والمتنافسين ستكون بمثابة معايير سيتم تبنيها في البطولات الإقليمية والعالمية.

وسيؤدي ذلك حتما إلى ترسيخ مكانتها الدولية، وترجمة رؤيتنا لنشر التراث بين الأجيال الشابة، ولتحفيزهم خصص اليوم الجمعة للمتسابقين الناشئين الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما، للمشاركة في فئتي «تبع وحش» و«تبع جير».

وقال عبدالله علي النعيمي عضو لجنة التحكيم: «شهدنا اليوم زيادة في أعداد المشاركين، في بعض الفئات بمعدل الضعف، الأمر الذي يعزز مكانة الإمارات في هذا المجال، ويثري ازدهارها في كافة المجالات المتعلقة بالصقور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا