• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

جريح باشتباكات بين المقاومة والاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

غزة - علاء المشهراوي:

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على أحمد بشارات (24 عاماً) جنوب مدينة، طوباس أمس، وتركته ينزف ومنعت المواطنين من الاقتراب منه. ونقل عن سائقين قولهم: إن تلك القوات كانت متمركزة قرابة سهل سميط على الطريق الموصلة إلى الأغوار الوسطى، عندما أطلقت النار صوب بشارات وهو من بلدة طمون فأصابته بأربع رصاصات في ساقيه.

وشهدت بلدة قباطية جنوب شرق جنين، اشتباكات مسلحة بين مقاتلين من ''سرايا القدس'' و''ألوية الناصر صلاح الدين'' و''كتائب شهداء الأقصى'' من جهة، وبين وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، عندما توغلت هذه القوات في البلدة مدعومة بأكثر من 20 آلية عسكرية، واشتبك المقاتلون مع قوات الاحتلال في عدة محاور، بينما شنت حملات دهم وتفتيش طالت عشرات المنازل بدعوى البحث عن مطلوبين.

وهاجم مقاتلون من ''كتائب شهداء الأقصى'' قوات إسرائيلية كانت تنصب كميناً للمقاومة في مدخل جنين الجنوبي في البساتين والأحراش الواقعة في المنطقة، وأحبطت المحاولة الإسرائيلية للنيل من المقاومين.

وشهدت محافظة جنين، خمس عمليات توغل نفذتها في وقت واحد قوات الاحتلال بدعوى ملاحقة من تسميهم بالمطلوبين من فصائل المقاومة، وذلك خلال يوم واحد وفي غضون عدة ساعات، إلا أنها انتهت بإخفاق الاحتلال في تحقيق هدفه الرئيس في اعتقال أو تصفية أي من المدرجة أسماؤهم على قوائم المطلوبين بالرغم من اعتقالها العديد من المواطنين.

إلى ذلك اختطفت قوات خاصة إسرائيلية، مع ''حرس الحدود'' أمس، عيسى حسين الخطيب (31 عاماً) من العيزرية شرقي القدس المحتلة، الذي تم اعتقاله سابقاً أكثر من ست مرات على خلفية انتسابه لحركة ''فتح''.

كما اعتقلت قوات الاحتلال زكريا إبراهيم صرصور (28 عاماً) من بلدة بديا جنوب شرق مدينة قلقيلية.

وأعاد جيش الاحتلال أمس إقامة حاجز ''الباذان'' على المدخل الشمالي الشرقي لمدينة نابلس بالضفة الغربية.