• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ثأر من فونيني بنصف النهائي

نادال يتحفز لاستعادة ألقاب الملاعب الصلبة في بكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

بكين (رويترز)

صعد المصنف الثالث الإسباني رفائيل نادال إلى نهائي فردي الرجال في بطولة الصين المفتوحة للتنس بعد فوزه على الإيطالي فابيو فونيني، في الدور قبل النهائي للبطولة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-3 ليضمن المنافسة على اللقب.

وبهذا بات نادال الذي حصد 14 لقبا كبيراً على بعد خطوة واحدة من الفوز بأول لقب على الملاعب الصلبة منذ ما يقرب من عامين.

وربما يكون فوز نادال على فونيني بمثابة انتقام للنجم الإسباني من اللاعب الإيطالي، حيث أصبح فونيني أول لاعب يهزم نادال بعد تقدم الأخير بمجموعتين في إحدى البطولات الأربع الكبرى، عندما أقصى نادال من الدور الثالث في بطولة أميركا المفتوحة في سبتمبر الماضي. وحسم نادال الذي تراجع إلى المركز الثامن في قائمة التصنيف العالمية بسبب الإصابة وتراجع مستوى المجموعة الأولى بعدما تبادل كسر الإرسال مع منافسه الإيطالي.

وفي المجموعة الثانية أهدر اللاعب الإسباني ثلاث فرص لحسم النتيجة قبل ضمان الظهور في المباراة النهائية للبطولة اليوم في مواجهة المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش أو الإسباني ديفيد فيرير.

وتوج نادال (29 عاماً) على الملاعب الصلبة للمرة الأخيرة قبل 21 شهراً في قطر، وفاز بثلاثة ألقاب على الملاعب الرملية والعشبية في الموسم الحالي، وهو يقترب أيضاً من حجز مكانه في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال التي ستقام في لندن في نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا