• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

نشاط الصغيرات مؤشر على نجاحهن مستقبلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

ترجمة: عزة يوسف

وجد خبراء بريطانيون «علاقة مباشرة»، بين قلة النشاط البدني بين الصغيرات البريطانيات وتردي صحتهن النفسية، إلى جانب عدم تحليهن بتطلعات مهنية مقارنة بأقرانهم الذكور.

وبحسب موقع «independent»، أكدت كريس رايت، رئيسة الرفاهية بمنظمة «The Youth Sport Trust»، وهي مؤسسة خيرية تهدف إلى تنمية الصغار من خلال التربية البدنية، وجود علاقة مباشرة بين فرص الحياة، التي تتاح أمام الفتيات في المستقبل، ومقدار النشاط البدني الذي يقمن به في صغرهن.

وأضافت أن سيدات الأعمال اللواتي حققن مراكز عالية، غالبا ما يتحدثن عن مشاركتهن في أنشطة رياضية عندما كن أصغر سناً، لافتة إلى أنه فيما يبدو أن ممارسة الفتيات للرياضة في طفولتهن ساعدتهن على الشعور بالقوة والقدرة على تحقيق الأمور.

ووفق إحصاءات جديدة صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية، يقضي الأولاد، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و15 سنة، ضعف الوقت الذي تقضيه الفتيات من العمر نفسه في ممارسة الأنشطة الرياضية، كما كشفت أن الفتيات يقضين 25 دقيقة في ممارسة الأنشطة الرياضية بالمتوسط، مقارنة بـ40 دقيقة للبنين.

وبلغت نسبة مشاركتهن اليومية في الأنشطة الرياضية 26 في المائة، مقابل 39 في المائة للذكور البالغين من العمر 18 عاماً، وكان لافتاً، وفق الإحصاءات نفسها، أن أداء الفتيات في الألعاب الرياضية مقارب لمستوى الأولاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا