• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ليون يتصدر دوري فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

باريس (أ ف ب)

تصدر ليون الدوري الفرنسي إثر فوزه على ضيفه متز العائد إلى الدرجة الأولى 2-صفر أمس الأول في المرحلة الثانية والعشرين من دوري كرة القدم.

على ملعب جيرلان، افتتح ليون التسجيل بواسطة متصدر ترتيب الهدافين الكسندر لاكازيت من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الأرجنتيني جيدو ميلان وطرد لارتكابه خطأ ضد الجزائري رشيد غزال (31) رافعا رصيده إلى 21 هدفا، لكن لاكازيت تعرض للإصابة بعد 3 دقائق وتم استبداله بجنالي كورنيه. وفي الشوط الثاني، أضاف كورنتان توليسو الهدف الثاني بقذيفة من خارج المنطقة (83).

ورفع ليون الذي حقق فوزه السابع على التوالي، رصيده إلى 48 نقطة موسعا الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين مطارده مرسيليا الذي سقط أمام نيس 1-2 الجمعة الماضي في الافتتاح، وعلى باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين الذي حسم الموقعة مع مضيفه سانت اتيان بالفوز عليه 1-صفر.

وسيطر فريق العاصمة على مجريات الشوط الأول تماما (أكثر من 70 في المئة)، وسدد لاعبوه عدة كرات لم تكسر أي منها التعادل السلبي حتى نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني، انقلبت الأمور رأسا على عقب فدانت السيطرة كليا لأصحاب الأرض الذين حاصروا الضيوف في منطقتهم وهددوا مرمى الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريجو.

وخلافا للمجريات، حصل باريس سان جرمان على ركنية وحاول جيريمي كليمان إبعاد الكرة بكتفه فاحتسبت كلمسة يد نجم عنها ركلة جزاء انبرى لها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ووضعها على يمين ستيفان روفييه (60).

ومالت الكفة من جديد لصالح سان جرمان وأضاع إبراهيموفيتش أكثر من مرة، ومثله فعل الإيطالي ماركو فيراتي وبليز ماتويدي والأوروجوياني نيلسون كافاني الذي أصاب العارضة ولم يهز الشباك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا