• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

"استشاري الشارقة" يوصي بإنشاء طرق لاستيعاب الزيادة المستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

تغطية- أحمد مرسي:

ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال انعقاد الجلسة السادسة في دور الانعقاد العادي من الفصل التشريعي الرابع للمجلس، الأربعاء الماضي، برئاسة سعادة مبارك الرصاصي نائب رئيس المجلس سياسة دائرة الأشغال العامة في إمارة الشارقة والتي حضرها المهندس يوسف صالح السويجي عضو المجلس التنفيذي للإمارة مدير عام دائرة الأشغال العامة والمهندس خليفة مصبح الطنيجي مدير الدائرة والمهندس عبدالكريم أحمد الحوسني مدير إدارة العقود والمناقصات والمهندس محمد إبراهيم بن يعروف مسؤول فرع دبا الحصن.

وأوصى المجلس بضرورة القيام بالدراسات المناسبة في مشاريع البنية التحتية من طرق وجسور وأنفاق بحيث تستوعب الزيادات المستقبلية المتوقعة لعدد السيارات لمدة لا تقل عن عشرين عاماً دون الحاجة إلى توسعات جديدة، وإنشاء الجسور والأنفاق الخاصة بعبور المشاة في المناطق المأهولة بالسكان لربط المراكز التجارية بالمناطق السكنية وتجنب إزهاق أرواح المشاة الأبرياء، وضرورة مراعاة المواصفات الحديثة في مشاريع البنية التحتية ووضع المسارب والحارات الكافية عند الانتقال من الشوارع الرئيسية إلى الفرعية وبالعكس وعمل الدراسات المناسبة لمنع تجمع مياه الأمطار وتصريفها بالشكل السليم.

سرعة الإنجاز

وأوصى المجلس بأهمية إنجاز المشاريع الحيوية بالإمارة بالسرعة الممكنة مع إيجاد حلول مناسبة ومسارب التفافية لعدم قطع الطريق على أصحاب المحال التي تتضرر بشكل مستمر من تلك المشاريع، وإنشاء طريق دائري لمدينة الذيد لنقل حركة الشاحنات المتزايدة خارج المدينة على أن يراعي التصميم المواصفات الفنية لتحمل الأوزان الثقيلة.

وطالب المجلس بضرورة وجود آلية فعالة لبرنامج إسكان حكومي قادر على استيعاب المتغيرات في الإمارة حتى لا يقع المواطن المستفيد ضحية تقلبات السوق على أن يتم الفصل فيه بين المنحة المالية الثابتة وبين إقامة تجمعات إسكان حكومية جاهزة وأن تتولى الدائرة مهام الإشراف على تنفيذها ويخير المستفيد بين النظامين، مشدداً على ضرورة النظر إلى عزوف المقاولين عن استلام مناقصات المساكن الحكومية وإيجاد الحلول المناسبة لذلك، والنظر أيضاً إلى صرف دفعات استحقاقهم أولاً بأول حتى لا يتأخر تسليم المساكن والمشاريع الحكومية، إضافة إلى وضع خطة مجدولة للمشاريع الحكومية تتضمن تاريخ البداية والنهاية والتقييم النهائي بسلبياته وإيجابياته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال