• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحضور حمدان بن راشد

«مايندنج»تكسب تحدي مهرجان دبي لأبطال المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

محمد طه (نيوماركت)

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أمس الأول انطلاقة مهرجان دبي لأبطال المستقبل في سباقات الخيل الذي أقيم في ثوبه الجديد بمضمار عاصمة الخيل نيوماركت، وحضر السباق أيضاً الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، وخصص المهرجان للخيول الناشئة في عمر السنتين.

توجت المهرة «مايندنج» بلقب سباق الفئة الأولى دبي فيليز مايل المخصص للمهرات عمر سنتين فقط لتهدي الإنجاز إلى إسطبلات بالي دويل بعد انطلاقة خاطفة في المراحل الأخيرة لتكسب المركز الأول بفارق كبير بلغ أربعة أطوال ونصف الطول عن أقرب منافساتها، مما يجعلها أفضل مهرة ناشئة في طور التدريب بالوقت الحاضر، وبالنتيجة تصبح «مايندنج» المرشحة الأولى المبكرة للفوز بسباق 1000 جينيس الكلاسيكي للمهرات بنيوماركت في مايو المقبل.

وجاءت في المركز الثاني المهرة «ناثرا» العائدة لعبد الله سعيد المنصوري مدير مكتب دبي في لندن، بإشراف جون جوسدن وقيادة فرانكي ديتوري، وهي نتيجة جيدة للمهرة الصغيرة في ثالث مشاركة لها بالسباقات بعد أن سجلت انتصارين أحدهما بسباق مبتدئة والآخر بسباق شروط، ثم تطورت لتحتل المركز الثاني في الفئة الأولى خلف أفضل مهرة ناشئة بأوروبا حالياً. أما ممثلة جودلفين في ذات السباق المهرة «بروميسنج رن»، والتي كانت مرشحة لأداء أفضل، فلم تظهر مستواها المعهود وتراجعت في الفيرلونج الأخير إلى خارج الميزان، في نتيجة مخيبة للآمال.

وأثبتت نجمة جودلفين المهرة «فيرست فيكتوري» بإشراف سعيد بن سرور، أنها إحدى ثمار مهرجان دبي لأبطال المستقبل، حيث أعلنت عن نفسها كبطلة حقيقية ونجمة من نجوم المستقبل بعد أن شقت طريقها باقتدار إلى انتصار باهر بسباق الفئة الثالثة أو سو شارب ستيكس، لتحافظ على سجلها خالياً من الهزيمة من مشاركتين، وتفوقت «فيرست فيكتوري» ابنة فحل إسطبلات دارلي «توفيلو» بفارق طول واحد عن «ألاموند» وسجلت زمناً بلغ 1.26.39 دقيقة على أرضية جيدة ضاربة نحو اللين، عقب نهاية الشوط قام الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بتسلم جائزة الفوز، بجانب المدرب سعيد بن سرور والفارس وليام بيويك.

وقال سعيد بن سرور في تصريح عقب السباق: «هذه المهرة أدهشتني حقاً بالتطور السريع في مستواها عقب تجربتها الأولى في السباقات، والتي لم يمضِ عليها سوى 13 يوماً فقط، ونحن في العادة لا ندفع بمثل هذه الخيول الصغيرة سريعاً في السباقات خلال فترات وجيزة، لكنها أظهرت لنا من القدرات والتطور ما اقنعنا حقاً بالدفع بها في هذا السباق الذي يمثل نقلة نوعية كبرى في مسيرتها الناشئة، لكنها كانت عند حسن الظن بها وأدت السباق بأريحية تامة وحققت الفوز بأسلوب المهرات المتمرسات على الرغم من قلة خبرتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا