• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 4 منتخبات عربية

لبنان يحرز لقب مطارات دبي للرجبي ومنتخبنا وصيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

حقق منتخب لبنان لقب بطولة مطارات دبي الدولية لسباعيات الرجبي التي أُقيمت على مدار يومين بملاعب «طيران الإمارات»، واختتمت أمس الأول، وجاء منتخبنا في المركز الثاني والسعودية في المرتبة الثالثة، ثم قطر في المركز الرابع، وهي المنتخبات الأربعة التي شاركت في البطولة.

وقام الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، في حضور خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومحمد عبدالرحمن فلكناز رئيس مجلس إدارة اتحاد الرجبي وقيس عبدالله الظالعي الأمين العام للاتحاد ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للرجبي وسابيدة ممثلة مطارات دبي الدولية الراعي الرسمي للبطولة، كما حضر فيصل عبدالعزيز الزرعوني نائب رئيس مجلس الإدارة ومحمد شاكر مدير المنتخبات.

وكانت منافسات البطولة قد بدأت منذ التاسعة صباحاً بلقاء قوي جمع منتخب لبنان والمملكة العربية السعودية انتهت (17/‏0) لصالح لبنان وفى المباراة الثانية فاز منتخبنا ممثلاً في شاهين على نظيره القطري بنتيجة (24/‏7).

وفى المباراة الثالثة، فاز المنتخب اللبناني على الإمارات بنتيجة (34/‏5)، وفى اللقاء الرابع كسبت السعودية قطر بنتيجة (36/‏0) وفى المباراة الخامسة فاز المنتخب الإماراتي على نظيره السعودي بنتيجة (12/‏7).

والتقى منتخبنا مع السعودية في الدور نصف النهائي، وفاز بنتيجة (17/‏12) ليصعد للمباراة النهائية، بينما نجح لبنان في تخطي قطر بسهولة، بنتيجة (42/‏7) ليصعد للنهائي ويلتقي مع فريق شاهين، بينما لعب السعودية وقطر على المركزين الثالث والرابع ونجح الأخضر في الفوز بالمباراة والمركز الثالث بنتيجة (31/‏7).

وفي المباراة النهائية والتي شهدت حضوراً كبيراً، فقد نجح لبنان في تحقيق الفوز على منتخبنا 14-12 بعد مباراة حماسية وتألق غير عادي من لاعبي الفريقين، واستحق كلاهما الوصول للمباراة النهائية بالعرض القوي الذي قدمه كل فريق، ويحرز لبنان اللقب ومنتخبنا الوصيف.

من جانبه، أشاد خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بمستوى البطولة وأثنى على مجهود اللاعبين ونجاح اتحاد الرجبي في احتضان البطولة والظهور بالمظهر المشرف اللائق لمنتخبنا وقال: «مثل هذه البطولات ترفع من مستوى اللاعبين، خاصة أن المنتخب شارك بفريق شاهين، وهو فريق يضم جميع عناصره من اللاعبين المواطنين، وهو ما يمثل احتكاكاً قوياً واكتساب خبرة خاصة في ظل وجود منتخب لبنان الذي ظهر بمستوى رائع في البطولة وبشكل عام المستوى الفني للبطولة قوي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا