• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

بتكلفة 1,3 مليار درهم

رفع مذكرة للحصول على ترخيص إنشاء مطار عجمان الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

علي الهنوري

ترفع حكومة عجمان خلال الأسبوع الأول من فبراير مذكرة إلى الهيئة العامة للطيران المدني للحصول على ترخيص إنشاء مطار عجمان الدولي في منطقة المنامة، الذي ستصل تكلفته إلى 1,3 مليار درهم.

وقـــال مـصــدر مسـؤول فــي الحكـومــة لـ «الاتحاد» أمس إن «حكومة عجمان اعتمدت المذكرة التي تتضمن التقارير والاشتراطات النهائية ضمن إجراءات استصدار التراخيص اللازمة لإنشاء المطار».

وأكد المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن المطار الدولي المزمع إنشاؤه «سينعكس إيجاباً على الحركة السياحية، والمناخ الاستثماري في الإمارة والدولة بشكل عام».

واعتبر أن إنشاء مطار في الإمارة يعمل على سد احتياجات المسافرين، واستيعاب الزيادة المطردة في مجال الشحن والنقل الجوي، كما يسهم في إبراز معالم النهضة الحضارية للإمارة والترويج لها باعتبارها وجهة سياحية واقتصادية جديدة في المنطقة، وتوفر آلاف فرص العمل للمواطنين والمقيمين.

واختارت عجمان منطقة المنامة لإقامة المطار، نظراً لموقعها الاستراتيجي وملاءمة البنية التحتية المطلوبة لإنشاء مطار، على مساحة 6 ملايين قدم مربعة.

وانتهت الشركات من تقديم التصاميم والمخططات الإنشائية والتقنية للمطار، ويجري حالياً بحث تقييم شامل للمجال الجوي المشترك مع إدارات المطارات الأخرى. ... المزيد

     
 

ألف مبروك

الصراحة لو بعد تفتحون شركة طيران تابعة لأمارة عجمان يكون أنجاز عظيم مطار و شركة طيران

الطيار | 2013-01-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا