• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ندوة طبية تعلن انشاءعيادات نفسية للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

رأس الخيمة - مريم الشميلي:

قررت وزارة الصحة بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة الطبية تخصيص مراكز وعيادات خاصة لمرضى الأمراض النفسية وتحويل مركز الصحة المدرسية الى مركز وقائي، وتحويل الأقسام العلاجية الى المراكز الأخرى بالإضافة الى ذلك تخصيص عيادة خاصة للطلبة للكشف وعلاج الأمراض النفسية بسبب ازدياد نسبة الأمراض النفسية بالإمارة.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت صباح أمس بمركز الطب الوقائي والتي نظمتها منطقة رأس الخيمة الطبية ''قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع مستشفى ابراهيم عبيد الله بالإمارة.

وتطرق المتحدثون في الندوة الى أهمية تخصيص مراكز لعلاج الأمراض النفسية وضرورة توفير الأدوية العلاجية الخاصة بهم وذلك بسبب ارتفاع نسبة الأمراض النفسية بالدولة حيث تتراوح نسبتهم في كل دولة ما بين 15% و 20% مريض نفسي يحتاج لرعاية طبية وعلاجية.

وأشارت الندوة الى عدد من الأمراض النفسية وحالاتها وأعراضها.

وقال د. طلعت مطر استشاري ورئيس قسم الطب النفسي بمستشفى عبيد الله وسيف بن غباش إن هذه الحالات إذا لم يتم اكتشافها مبكراً ستكلف الدولة ملايين الدراهم مثل أمراض ''الاكتئاب'' فقط زاد في الآونة الأخيرة أعداد هؤلاء المرضى لأسباب عديدة سواء اجتماعية أو بيئية أو وراثية، موضحين أن الاكتئاب مرض عضوي مثل مرض السكري والضغط ويحتاج أصحاب هذا المرض استخدام غرف الطوارئ بشكل دوري وأدوية وإسعافات أولية وذلك يكلف الدولة مبالغ كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال